كلاسيكو العربي والريان أبرز مواجهات الدوري القطري
الريان القطري تاباتاتتميز المرحلة الحادية عشرة من دوري نجوم قطر بمواجهات عاصفة من القمة الى القاع، وتحظى قمة العربي والريان يوم الخميس باهتمام كبير باعتبارهما الاكثر شعبية في قطر  رغم الحالة غير المرضية للفريقين.
يلعب غدا ايضا السيلية مع السد والخور مع معيذر، والسبت الاهلي مع الجيش وقطر مع الوكرة وام صلال مع لخويا والخريطيات مع الغرافة.
وبرغم تراجع العربي والريان وابتعادهما عن الصدارة بتلقيهما العديد من الخسائر، فان مباراتهما تظل باستمرار مصدر اهتمام الجماهير التي تعتبرها قمة الكرة القطرية.
يعد العربي احسن حالا خاصة بعد استعادته الانتصارات والاداء الجيد في الجولة الماضية على حساب الوكرة، بينما لا يزال الريان حتى الان غير قادر بقيادة مدربه الجديد الاسباني خيمينيز على تحقيق الفوز في 3 مباريات قاد فيها الفريق.
يعتمد العربي على مهاجميه الفنزويلي ميزا ومحمد رزاق ومن حلفهما الجزائري كريم زياني، والريان على الثنائي البرازيلي تاباتا قائد الفريق العائد من الاصابة ونيلمار.
وتنتظر الجيش المتصدر مهمة قد تكون الاصعب بمواجهة الاهلي المنطلق بقوة رغم اهداره نقطتين في المرحلة الماضية.
ويعول الاهلي على خبرة مدربه التشيكي ميلان ماتشالا، لكن منافسه المدرب الروماني لوسيسكو يريد ابقاء سجل فريقه خاليا من الخسارة.
ومن المؤكد ان لوسيسكو والجيش سيصطدمان بجدار دفاعي صلب اخفق لخويا ومدربه المعروف البلجيكي غيريتس في المرحلة الماضية في اختراقه وخرج خاسرا بالهجمات المرتدة، وهو ما يتطلب من لوسيسكو جهدا اكبر في الهجوم بقيادة فاغنر والنيجيري كالو اوتشي.
وتستحق مباراة السيلية والسد ان تكون مباراة قمة خاصة تجمع بين الثالث والوصيف، بين فريق تعرض لخسارتين متتاليتين ويريد التعويض، وفريق لا يزال حاملا للقب ويواصل الانتصارات ويقاتل من اجل العودة للصدارة.
المباراة ستجمع بين مدربيين عرببيين ومن منطقة واحدة وهما التونسي سامي الطرابلسي مع السيلية والمغربي حسين عموتة مع السد.
ويملك الفريقان قوة هجومية جبارة خاصة السد صاحب اقوى هجوم حتى الان بقيادة خلفان ابراهيم، فيما يقود البوركيني داجانو هجوم السيلية.
وفي واحدة من اكثر المباريات صعوبة، يصطدم قطر العائد بعد غياب طويل الى الانتصارات مع الوكرة المتوقف عن الفوز منذ ما يزيد على 4 جولات.
ومن المؤكد ان الفريقين سيسعيان بكل قوة للفوز بوجود البرازيليين مارسينيو وادريانو في قطر ومواطنهما ميشيل سوزا والارجنتيني سيباستيان في الوكرة.
ويلتقي الجاران الخريطيات والغرافة. يخوض الغرافة المباراة في ظل غيابات كثيرة حيث يفتقد جهوده محترفيه الاسترالي مارك بريشيانو للايقاف دوليا والفنزويلي ميكو الذي تعرض للاصابة في التدريبات وسيبتعد لمدة شهر، بينما يخوض الخريطيات المباراة بكامل عناصره وفي مقدمتهم الثنائي الهجومي البحريني جيسي جون والبوركيني يحيي كيبي.
ويلعب ام صلال مع لخويا اذ يسعى الاول الى الابتعاد عن قاع الترتيب والثاني الى تحسين صورته بعد الاداء غير الجيد في المرحلتين الماضيتين.
وفي صراع القاع، يشتبك الخور الذي لم يحقق اي فوز الى الان مع معيذر الذي تدهورت نتائجه بشكل كبير.
10