صراع بين الرفاع والمحرق بالدوري البحريني
المحرق الرفاع
تتجه الأنظار نحو استاد البحرين الوطني بالرفاع يوم الجمعة حيث سيكون مسرحا لاستضافة لقائي القمة بين الرفاع المتصدر والمحرق، والبسيتين حامل اللقب مع الحد ضمن منافسات المرحلة الثامنة من الدوري البحريني لكرة القدم.
تنطلق المرحلة الخميس فيلتقي المنامة مع سترة والشباب مع الحالة، ويلعب الجمعة ايضا النجمة مع المالكية.
ويسعى الرفاع المتصدر (15 نقطة) إلى الحفاظ على القمة عندما يلاقي غريمه التقليدي المحرق صاحب المركز الثاني (12 نقطة) في مواجهة من العيار الثقيل لن تخلو من الاثارة التي تحفل بها دائما لقاءات الفريقين.
الرفاع بقيادة مدربه الروماني فلورين متروك يأمل في مواصلة تقديمه العروض القوية والمستويات الفنية المميزة للابتعاج بفارق النقاط عن ملاحقه المباشر.
يعول الرفاع على خبرة حسين سلمان ومعه اللاعبون الشباب داوود سعد وعبدالله عبده وراشد الحوطي ومحمد خليفة وسيد علي عيسى والمحترفين الصربي ميلادين جوفانسيك والبرازيلي إدواردو كونسيساو والأردني أنس الحجي.
في المقابل، يأمل المحرق بقيادة مدربه سلمان شريدة في وقف نزيف النقاط واستعادة نغمة الفوز بعد سلسلة من المستويات المتذبذبة بعد التعثر والسقوط في فخ التعادلات وأبرزها مع النجمة في المرحلة السابقة.
يعتمد المحرق على جهود خبرة قائده محمد سالمين وابراهيم المشخص ووليد الحيام وحسين علي والعاجي أديكو والمالي روبكار كواليبالي والسوري محمد رضوان قلعجي.
وفي مباراة القمة الثانية، يسعى البسيتين حامل اللقب الخامس (10 نقاط) إلى تضميد جراحه واعادة ترتيب أوراقه في مواجهة الحد الرابع بفارق الاهداف عنه، لكن الأخير يريد الانطلاق نحو احد المراكز الاولى.
البسيتين وبعد عدة قرارات إدارية قرر إعادة المدرب طارق إبراهيم لقيادة دفة الفريق وتعيين المدرب خليفة الزياني مديرا فنيا للفريق.
وكان الزياني مدربا للفريق في المرحلة السابقة التي خسرها أمام الرفاع بهدف دون رد، وهي الخسارة الثالثة على التوالي لبطل الموسم الماضي والتي أفقدته الصدارة ليتراجع للمركز الخامس.
يضم البسيتين البرازيلي لويس والسيراليوني كمارا مومني والأردني محمود زعترة، إلى جانب الدوليين عبدالوهاب علي وعيسى غالب وسيد أحمد جعفر.
ويسعى الحد بقيادة مدربه عدنان إبراهيم لاستعادة نغمة الفوز ايضا بعد التعرض للخسارة أمام الحالة بثلاثية نظيفة والسقوط في فخ التعادل أمام المنامة بعد أن كان قريب من الخسارة لولا الهدف القاتل من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع.
يبرز في صفوف الفريق البرازيلي جوليانو والنيجيري عبدالحفيظ عبدالسلام والأفغاني جلال الدين، إلى جانب الدولي عبدالوهاب المالود ومحمود العجيمي وأحمد العويناتي وحبيب نصيف وابراهيم حبيب.
وفي بقية المباريات، يأمل الشباب الثالث (11 نقطة) في مواصلة سلسلة نتائجه الايجابية والابقاء على سجله خاليا من الهزائم عندما يلاقي الحالة السادس (9 نقاط) القادم من نشوة الفوز الكبير على سترة 4-1 في المرحلة السابقة.
ويسعى مدرب الشباب التونسي شكري البجاوي إلى استغلال معنويات وحماس لاعبيه للابقاء على فريقه بين فرق الصدارة، وفي المقابل الحالة بقيادة التونسي المنصف الشرقي يسعى هو الاخر لتحقيق فوزه الثالث على التوالي بالمسابقة والتقدم لمقارعة فرق الصدارة.
وفي لقاء المنامة الثامن (7 نقاط) مع سترة الأخير (4 نقاط) يسعى الأول إلى تحقيق الفوز الثاني بالمسابقة وتعويض اهداره نقطتين ثمينتين في المرحلة السابقة بعد التعادل القاتل أمام الحد من ركلة جزاء في الوقت الضائع، والثاني بقيادة موسى حبيب الى تخطي الظروف الصعبة التي يمر بها بعد تعرضه لأربع هزائم متتالية وضعت الفريق في موقف صعب جدا.
ويلتقي النجمة التاسع (5 نقاط) مع المالكية السابع (8 نقاط) في لقاء يتوقع أن يشهد مستويات متكافئة وخاصة بعد صحوة النجمة وتحقيقه تعادل ثمين مع المحرق 1-1 في المرحلة السابقة، بينما يامل المالكية بالتعويض بعد الخسارة الثقيلة صفر-3 أمام الشباب في المرحلة السابقة.
10