موقعة نارية تجمع الاهلي والجزيرة في الدوري الاماراتي

الاهلي الاماراتي

يتطلع الاهلي المتصدر الى استعادة نغمة الفوز عندما يستضيف الجزيرة الثامن بعد غد الخميس في المرحلة التاسعة من الدوري الاماراتي لكرة القدم التي تشهد اكثر من مباراة قمة.

تفتتح المرحلة غدا الاربعاء فيلعب الوحدة مع الشباب، ودبي مع عجمان، والنصر مع الوصل، وتستكمل الخميس بمباريات بني ياس مع العين، والشعب مع الظفرة والامارات مع الشارقة .

وكان الاهلي فقد اول نقطتين هذا الموسم بعد سبعة انتصارات متتالية بتعادله مع الشارقة 1-1 في الجولة الماضية، ليبقى في الصدارة برصيد 22 نقطة وبفارق اربع نقاط عن الشباب الثاني.

وعادة ما يواجه الاهلي صعوبة بالغة في مبارياته مع الجزيرة، اذ فشل في الفوز عليه في مباراتي الموسم الماضي فخسر ذهابا صفر-2 وتعادلا ايابا 2-2.

ويعرف الاهلي جيدا ان اي تعثر له سيعني اقتراب المنافسين الكثر منه، لذلك سيكون شعاره عدم التفريط بأي نقطة، مستفيدا من تذبذب مستوى الجزيرة الذي يحتل المركز الثامن برصيد 12 نقطة رغم امتلاكه تشكيلة مميزة من اللاعبين المحليين والاجانب.

يفتقد الاهلي خدمات لاعب وسطه البرتغالي هوغو فيانا بسبب الاصابة التي ستبعده عن الملاعب لمدة 3 اسابيع، في حين يغيب عن الجزيرة للسبب نفسه احد اهم اوراقه لهجومية الدولي علي مبخوت.

ويتعين على الشباب الثاني (18 نقطة) بذل جهود كبيرة وتقديم افضل ما عنده لتخطي عقبة مضيفه الوحدة التاسع (9 نقاط).

حقق الشباب ثلاثة انتصارات متتالية جعلته منافسا جديا على اللقب بفضل خط هجومه القوي الذي يعد الاميز في البطولة حتى الان بتسجيله 23 هدفا بقيادة الثنائي البرازيلي ادغار برونو (9 اهداف) واديلسون بيريرا (6 اهداف).
بدوره، تراجع الوحدة كثيرا بعد بدايته الصاروخية وفشل في الفوز في آخر خمس مباريات ليصبح في المركز التاسع الذي لا يتناسب ابدا مع اماكاناته الفنية العالية بوجود هدافه الارجنتيني سيباستيان تيغالي صاحب ثمانية اهداف ومواطنه داميان دياز والدولي الاماراتي اسماعيل مطر.

وستكون مباراة بني ياس الثالث (14 نقطة) وضيفه العين الخامس (13 نقطة) في الواجهة، وتكمن اهميتها ان خسارة اي من الطرفين ستعني تقلص حظوظه في المنافسة على اللقب.

وكان الفريقان حققا فوزين كبيرين في الجولة الماضية عندما تخطى العين ضيفه الامارات 5-2، وبني ياس ضيفه الشعب 4-صفر، حيث برز الغاني اسامواه جيان من العين والتشيلي كارلوس مونيوز من بني ياس واللذان يتشاركان بصدارة الهدافين برصيد 10 اهداف لكل منهما.

ويأمل الشارقة الرابع (14 نقطة) ان يستفيد من معنوياته العالية بعد تعادله مع الاهلي عندما يحل ضيفا على الامارات الباحث عن الفوز والتقدم خطوة الى بر الامان مع احتلاله للمركز الثاني عشر برصيد 6 نقاط.

كما يسعى النصر وضيفه الوصل الى فض شراكتهما حيث يملك كل منهما 13 نقطة، في حين سيكون صراع القاع ملتهبا حين يحل الظفرة العاشر (9 نقاط) ضيفا على الشعب قبل الاخير (4 نقاط) وعجمان الحادي عشر (6 نقاط) على دبي الاخير (4 نقاط).

21