قال انه يرفض التشكيك في جزائريته

مدرب الرائد غاضب: أنا «شاوي وفحل» ولا احتاج لدروس في الوطنية

بن زكري

أبدى مدرب الرائد نور الدين زكري غضبه من بعض التأويلات في الصحف السعودية لتصريحاته, وذلك حينما كتبت احدى المواقع انه يرفض تسمية مواجهته مع مدرب التعاون روابح بـ”الجزائرية” لكونه تعلم التدريب في ايطاليا.

وقال بن زكري لصحيفة النهار الجزائرية أمس ” لست راضيا تماما عما كتب عنّي، لقد تم تأويل كلامي، حيث أدليت بتصريحات لـ«العربية.نت» ولكن البعض وصل إلى حد التشكيك في وطنيتي”.

وأضاف ” أنا مدرب إيطالي الفكر والتكوين، وقد قلتها من قبل في ملعب بولوغين، أنا أتساءل لماذا قامت هذه الزوبعة عندما صرحت بهذا الأمر من السعودية ولم تقم عندما كنت في الجزائر؟، الناس تؤوّل لحاجة في نفسها”.

وقال بن زكري ” دائما ما كنت أقول أنني إيطالي لأنني أملك جنسية إيطالية وتكويني إيطالي وكذلك شهاداتي، ولكنني جزائري الجنسية والأصل وأفتخر بذلك، يكفي أن أقول أنني «شاوي وفحل» من الأوراس الأشم وابن عائلة ثورية ومجاهدة يعرف الجميع تاريخها في مدينة باتنة، ولا يمكن لأحد أن يعطيني دروسا في الوطنية، عائلتنا ساهمت في إخراج المستعمر الفرنسي من البلاد وهذا يكفينا فخرا في اعتقادي، وهو أفضل رد على كل من حاول أن يؤوّل تصريحاتي بطريقة في نفسه”.

16