شوقي غريب يقود منتخب “الفراعنة” الأول خلفا للأمريكي بوب برادلي

11201322135240

كشفت تقارير إخبارية الثلاثاء استقرار مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري على المدرب الوطني شوقي غريب لقيادة منتخب “الفراعنة” الأول خلفا للأمريكي بوب برادلي.

وذكرت صحيفة (الأهرام) الرسمية عبر موقعها الالكتروني أن شوقي سيتولى الإدارة الفنية للمنتخب، على أن يكون أسامة عرابي مدربا وفكري صالح مدربا لحراس المرمي.

وأضافت أنه سيتم غدا الأربعاء الإعلان رسميا عن الجهاز الفني الجديد للمنتخب، خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد برئاسة جمال علام.

يشار إلى أن برادلي، مدرب المنتخب الأمريكي السابق لكرة القدم، تولى تدريب المنتخب المصري في سبتمبر2011 في ظروف شديدة الصعوبة تمر بها البلاد، وسط توقف للأنشطة الرياضية الكروية.

وفشل برادلي (55 عاما) في قيادة مصر لنهائيات مونديال 2014 بالبرازيل بعد الخسارة في الجولة الفاصلة من التصفيات الأفريقية أمام غانا، بخسارة ذهابا 1-6 وفوز إيابا 2-1.

فيما شهد غريب (54 عاما)، المدرب السابق لمنتخب مصر للشباب، والحالي للإسماعيلي، إنجازات منتخب مصر في الحقبة الماضية عندما عمل مدربا مساعدا في الإدارة الفنية التي كان يقودها حسن شحاتة، ووقتها توجت مصر ثلاث مرات بلقب أمم أفريقيا (2006-2008-2010)، لكنها فشلت أيضا في التأهل لمونديال 2010 بجنوب أفريقيا بعد خسارتها أمام الجزائر.

وكان حسام البدري، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، على رأس المرشحين أيضا لخلافة برادلي في تدريب المنتخب.

10