الإتحاد لإستعادة التوازن أمام الرائد و الفيصلي و الشعلة للهروب من القاع

ديربي الصدارة بين هلال ” جامح ” و نصر ” طامح “

النصر الهلالتستكمل غداً الإثنين لقاءات الجولة العاشرة من مسابقة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بثلاث لقاءات ، حيث يستضيف الهلال غريمه النصر في ديربي الرياض ، بينما يحل الإتحاد ضيفاً على الرائد في بريدة ، و يلتقي الفيصلي بالشعلة في المجمعة .

 

الهلال × النصر

يستضيف الهلال غريمه التقليدي النصر في ديربي ( القبض على الصدارة ) و أبرز و أقوى لقاءات الجولة العاشرة على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض ، حيث يحتل الهلال صدارة فرق الدوري بـ 22 نقطة ، و يليه النصر في الوصافة بـ 21 نقطة .

و يدخل الهلال المواجهة و هو في كامل جاهزيته الفنية و العناصرية للقاء و إن كان سيفتقد لجهود مدافعه عبدالله الزوري للإصابة ، إلا أن عناصر القوة و الحسم في الهلال تتمثل في البرازيلي نيفيز و المهاجم ناصر الشمراني و سالم الدوسري .

لكن الهلال الذي يسجل رقم تهديفي عالي بـ 23 هدف في تسع جولات ، يعاني في خطوطه الخلفية حيث إستقبلت شباكه تسع أهداف في التسع جولات و هو ليس بالرقم الجيد بالنسبة لفريق يتصدر المسابقة ، لذلك من المتوقع أن يحاول المدرب الهلالي سامي الجابر تغطية الضعف الدفاعي بالتركيز على الحلول الهجومية و التي تشكل نقطة القوة في الفريق .

التشكيلة الهلالية المتوقعة : عبدالله السديري ( حارس مرمى ) تشو هوان و ماجد المرشدي و ياسر الشهراني و سلطان البيشي ( دفاع ) عادل هرماش و كاستيلو و سالم الدوسري و نواف العابد و نيفيز ( وسط ) ناصر الشمراني ( هجوم ) .

بينما تتمثل أهم الأوراق على دكة البدلاء الهلالية في : سلمان الفرج و محمد الشلهوب و المهاجم ياسر القحطاني .

في الطرف الآخر يدخل الفريق النصراوي اللقاء و هو بنشوة إستعادة مجموعة من أهم لاعبيه بعد شفائهم من الإصابات و تتمثل في البرازيليين إيلتون و إيفرتون و الحارس عبدالله العنزي الذي أعلن جاهزيته للقاء مؤخراً ، ليخوض بذلك النصر اللقاء و هو في كامل الجاهزية حيث تعتبر الإصابة الوحيدة في الفريق لمدافعه محمد عيد و هو من اللاعبين البدلاء .

و يتميز الفريق النصراوي في هذا الموسم بجماعية أداءه و عدم إعتماده على عناصر فردية لذلك من المتوقع أن يعتمد كارينيو على اللعب بأداء متوازن و تكثيف منطقة الوسط للمحافظة على منطقة المناورة و هو ما حدث للفريق النصراوي في جميع لقاءاته السابقة مما كان له الأثر في كسب العديد من اللقاءات و قلة إستقبال شباكه للأهداف بثلاث أهداف فقط كأقوى خط دفاع في المسابقة ، بينما سجل الهجوم النصراوي 16 هدف تناوب على تسجيلها لاعبو الهجوم و الوسط و حتى الدفاع كأكبر دليل على جماعية الأداء في الفريق .

التشكيلة النصراوية المتوقعة : عبدالله العنزي ( حارس مرمى ) محمد حسين و عمر هوساوي و حسين عبدالغني و خالد الغامدي ( دفاع ) و إبراهيم غالب و شايع شراحيلي و محمد نور و باستوس و يحيى الشهري ( وسط ) محمد السهلاوي ( هجوم ) .

و يبرز في دكة البدلاء النصراوية : العائدان من الإصابة إيلتون و إيفرتون و حسن الراهب و عبدالرحيم جيزاوي .

فنياً يعتبر اللقاء متكافئ فنياً بشكل كبير بين الفريقين ، إلا أن الهلال ( الجامح بصدارة الترتيب ) يريد الإبتعاد بها بالفوز أو الحفاظ عليها بالتعادل على أسوأ تقدير ، بينما يسعى النصر ( الطامح لإستعادة الصدارة ) للظفر بنقاط اللقاء و هو الأمر الذي لن يحصل عليه سوى بالفوز و لا غيره .

يقود الديربي طاقم تحكيم دولي من ايطاليا بقيادة (ماورو بيرقونزي ) ، وخالد الطريس «رابعاً»، والدولي السابق محمد حامد «مقيماً».

 

الرائد × الإتحاد

يحل الإتحاد ضيفاً على الرائد في لقاء يقام على ملعب مدينة الملك عبدالله ببريدة ، و يعد اللقاء متكافئ إلى حد كبير قياساً بنتائج الفريقين و ترتيبهم حيث يحتل الإتحاد ثامن الترتيب بـ 12 نقطة و من خلفه الرائد تاسعاً بنفس الرصيد و لكن بفارق الأهداف .

و يبرز في الفريق الريداوي نجومه الشبان عبدالعزيز الجبرين و مشعل العنزي و كذلك محترفه برونو مورينو كأبرز الأوراق التي يعتمد عليها مدرب الفريق بن زكري خلال الجولات الماضية و يغيب عنه مدافعه داو المطرود بالبطاقة الحمراء .

بينما يبرز في الإتحاد قائده سعود كريري و البرازيلي ليوناردو و المهاجم فهد المولد ، لكن الإتحاد سيفتقد لمدافعه منصور شراحيلي و كذلك الشاب جمال باجندوح بداعي الإيقاف .

يقود اللقاء الحكم الدولي فهد العريني، ويعاونه نواف العتيبي، عبد الله معافا، والدولي صالح الهذلول «رابعاً»، والدولي السابق محمد المقيطيب «مقيماً».

 

الفيصلي × الشعلة

على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمحافظة المجمعة يستضيف الفيصلي نظيره الشعلة في لقاء يطمح فيه أبناء الفيصلي للهروب من قاع الترتيب بـ 8 نقاط في المركز الثاني عشر و هو نفس الطموح الذي يراود الفريق الشعلاوي الذي يقبع في المركز الثالث عشر بثلاث نقاط .

و يتميز في فريق الفيصلي نجم الوسط عبدالله المطيري و أمامه منصور حمزي و ميميلي ، بينما يبرز في الشعلة المغربي حسن الطير و المهاجم وليد جيزاني ، و يفتقد لخدمات محترفه لاسانا فاني الموقوف بثلاث كروت صفراء .

يقود المواجهة الحكم الدولي فهد المرداسي، ويعاونه عبد الرحيم الشمري، هشام الرفاعي، ومحمد القرني «رابعاً»، والدولي السابق عبد العزيز العيدان «مقيماً».

16