عودة الحياة لدوري جميل بإفتتاحية الجولة العاشرة :

الأهلي بقواه الهجومية يستضيف التعاون والشباب في استراحة النهضة

بوقاش التعاون الاهليتنطلق غداً الأحد إفتتاحية الجولة العاشرة لمسابقة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بعد التوقف بسبب لقاءات المنتخب في تصفيات كأس أمم آسيا . و تستأنف الجولة غداً بأربع لقاءات ، حيث يستضيف الأهلي التعاون في جدة ، و يلاقي الشباب النهضة في الرياض ، و يطير نجران لمواجهة الفتح في الأحساء و الإتفاق أمام العروبة في الدمام .

 

الأهلي × التعاون

يدخل الفريق الأهلاوي اللقاء و هو يحتل ثالث ترتيب الفرق بـ 17 نقطة و يأمل في كسب نقاط اللقاء للإقتراب أكثر من صدارة الترتيب خصوصاً و أن مواجهة الديربي بين الهلال و النصر ستكون فرصة للأهلي إذا ما تعثر أحد الفريقين أو كليهما بالتعادل .

لذلك من المتوقع أن يرمي مدرب الأهلي بيريرا بكافة أسلحته الهجومية للظفر بنقاط اللقاء ، و يبرز في الفريق الأهلاوي مهاجميه فيكتور و يونس محمود و من خلفهم برونو سيزار و موسورو كأبرز الأوراق الهجومية في الفريق ، و يبرز غياب مدافع الأهلي كامل الموسى لإصابته بقطع في الرباط الصليبي كأبرز الغيابات عن الفريق .

بينما يدخل التعاون اللقاء و هو في المركز السادس بـ 13 نقطة ، و يعتبر اللقاء فرصة للتقدم أكثر في سلم الترتيب خصوصاً في ظل التقارب النقطي بين فرق المقدمة ، إلا أن الخروج من معقل الأهلي بنقطة التعادل يعد أمراً جيداً بالنسبة لمدرب التعاون روابح و الذي يعتمد في تشكيلته على المهاجم إيفولو و الأردني أبو هشهش و البرازيلي ريتشي ، و يبرز في التعاون غياب المدافع محمود معاذ الموقوف بثلاث بطاقات صفراء .

و سيقام اللقاء على أرض ملعب النادي الأهلي بجدة، يقوده الحكم الدولي عبد الرحمن المالكي، ويعاونه الدولي عبد العزيز الأسمري، ماجد الناصر، وخليل جلال «رابعاً»، والدولي السابق سعد ربيعة «مقيماً».

 

الشباب × النهضة

يستضيف الشباب رابع الترتيب ( 15 نقطة ) ضيفه النهضة متذيل الترتيب بـ ( ثلاث نقاط ) في لقاء تميل فيه الكفة بشكل كبير للشباب ، الذي يلعب المباراة على أرضه و بين جماهيره ، و يسعى للإقتراب من فرق المقدمة بشكل أكبر .

و يسعى المدرب فيريرا للزج بأوراقه الهجومية في اللقاء و إن كان الفريق سيفتقد لخدمات المهاجم نايف هزازي الموقوف ، إلا أن الفريق سيعتمد على المهاجم مهند عسيري أو عيسى المحياني و من خلفهم المحترفين رافينها و توريس كعنصر مباغتة من الخلف .

بينما يحاول مدرب النهضة قادري الإعتماد على إغلاق المناطق الخلفية و اللعب على المرتدات و يبرز في فريقه المحترف رينان و إسماعيل عبداللطيف و المهاجم جاسم الحمدان . و إن كان الفريق قد قدم مباراة قوية أمام الإتحاد و تعادل بأربعة أهداف لمثلها ، إلا أن مواجهة الشباب ستكون أصعب على أبناء الساحل الشرقي .

يقام اللقاء على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، يقوده الحكم خالد صلوي، ويعاونه الدوليان ناصر المظفر، أحمد فقيهي، والدولي مرعي العواجي «رابعاً»، والدولي السابق عويضة منصور «مقيماً».

 

الفتح × نجران

يحل نجران ضيفاً ثقيلاً على الفتح في لقاء يقام على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي في الأحساء ، و يدخل الفتح المستضيف اللقاء و هو في المركز التاسع بعشر نقاط بينما يحتل نجران المركز الخامس بـ 15 نقطة .

و يعاني الفتح في هذا الموسم من هبوط حاد في المستوى و تذبذب نتائج الفريق قياساً بالموسم الماضي ، إلا أن هذا اللقاء يعد فرصة سانحة للمدرب فتحي الجبال و لاعبيه لتصحيح وضعهم و تحسين مركز الفريق في سلم الترتيب ، حيث يبرز في الفريق محترفيه التون و سالومو بينما يغيب عنه المهاجم بدر الخميس الموقوف بالبطاقة الحمراء أمام الأهلي .

أما الفريق الضيف نجران فيخوض اللقاء بأمل قوي في المنافسة و التقدم في الترتيب حيث يتساوى مع الشباب رابع الترتيب بالنقاط و لا يفرق عن الأهلي الثالث سوى نقطتين ، لذلك من المتوقع أن يحارب المدرب جوكيكا و لاعبيه من أجل الظفر بنقاط اللقاء ، حيث يعتمد جوكيكا على محترفيه الأردني مصعب اللحام و البرازيلي جادسون كأبرز الأوراق الرابحة في الفريق .

يقود اللقاء الحكم عامر آل زاهر، ويعاونه الدولي عبد العزيز الكثيري، عبد الله الأحمري، وشكري الحنفوش «رابعاً»، والدولي فهد الملحم «مقيماً».

 

الإتفاق × العروبة

يعد هذا اللقاء فرصة قوية للفريق الإتفاقي لمواصلة صحوته بعد أن تعادل مع النصر في الرياض في الجولة الماضية و هي نتيجة جيدة في ظل أداء الفريق المتدني و حداثة عهد المدرب غوران بالفريق ، لذلك يأمل الإتفاق العاشر ( 9 نقاط ) أن يواصل نتائجة الإيجابية و تصحيح مساره ليتقدم أكثر في سلم الترتيب ، و يعتمد الفريق على مجهودات الأردني ياسين البخيت و المهاجم بابا ويغو و النجم الشاب علي الزقعان .

أما على الطرف الآخر حيث يحتل العروبة المركز الثاني عشر بثمان نقاط ، و يأمل الفريق في توسيع فارق النقاط أكثر عن فرق القاع ، حيث يسعى المدرب جمال القاسم للخروج بنتيجة إيجابية من اللقاء و إن كان التعادل ليس سيئاً على أرض الإتفاق ، حيث يعتمد الفريق بشكل أكبر على جهود خط الوسط الذي يبرز فيه المصري إبراهيم صلاح و الأردني عبدالله ذيب .

و سيكون اللقاء على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، يقوده الحكم محمد الهويش، ويعاونه الدولي بدر الشمراني، خلف زيد، وحسين الستري «رابعاً»، والدولي السابق إبراهيم النعمي «مقيماً».

16