اجتماع 26 نوفمبر سيشهد حسم شكل البطولة

النعيمي: إعادة توزيع مقاعد دوري الأبطال واردة على دول الشرق والغرب

النعيمي

أكد علي النعيمي عضو لجنة المسابقات في الاتحاد الاسيوي لكرة القدم أن اعادة توزيع مقاعد الدول المشاركة في مسابقة دوري الابطال الاسيوي واردة وبقوة على كل الدول سواء من الشرق او الغرب وان كافة الامور سوف تتضح خلال الاجتماع القادم للمكتب التنفيذي المقرر انعقاده في كوالالمبور بماليزيا يوم 26 نوفمبر الجاري، الا انه لا يوجد حتي الان أي قرار رسمي في هذا الشأن.. واشار علي النعيمي في تصريح لـ«استاد الدوحة» الى ان اعادة توزيع المقاعد قد يتم تطبيقها اعتبارا من نسخة 2014 بعد الاقتراح الخاص بمشاركة دول جديدة في البطولة، وسيتم خلال الاجتماع حسم المقاعد للسنوات الثلاث القادمة 2014 و2015 و2016، واضاف ان لجان التفتيش قد قامت بجولاتها التفتيشية هذا العام الى الدول الجديدة والمرشحة للانضمام للبطولة وهي البحرين والاردن والكويت واندونيسيا والهند وماليزيا، وفي المقابل لم تكن هناك جولات تفتيشية للدول الاخرى ومن بينها دولة قطر التي تعتبر في مقدمة الدول اصحاب المراكز الاولى من ناحية التقييم وحصلت في الموسم الماضي على 4 مقاعد مع السعودية واليابان وكوريا الجنوبية، ومن حق هذه الدول حسب التقييم الاخير الاحتفاظ بمقاعدها الاربعة.

واوضح علي النعيمي أن قرعة مسابقة دوري الابطال ستجري يوم 10 ديسمبر القادم في مقر الاتحاد الاسيوي بكوالالمبور.. وعلمت «استاد الدوحة» انه في حال حدوث اعادة توزيع للمقاعد وتحديدا على بعض الدول اصحاب المراكز الاولى فإنه سيتم تقليص المقاعد بتطبيق قاعدة (3+نصف مقعد)، بحيث تشارك 3 اندية بشكل مباشر في نهائيات البطولة بينما يشارك النادي الرابع بنصف مقعد في الادوار التأهيلية. وعلى هذا الاساس فإنه في حال التقليص سيشارك كل من السد ولخويا «اول وثاني الدوري» بشكل مباشر وايضا الريان بصفته بطلا لمسابقة كأس سمو الامير، فيما سيشارك نادي الجيش بنصف مقعد في الادوار التأهيلية، ولو تم الاحتفاظ بالمقاعد سيشارك الجيش بشكل مباشر.

واخيرا، يتردد ان هناك اتجاها داخل الاتحاد الاسيوي من اجل فصل اندية الشرق عن الغرب في دوري الابطال حتى المباراة النهائية التي قد تجمع في النهاية المتأهل من الشرق مع نظيره من الغرب في النهائي ذهابا وايابا.

10