استشهد بتصريح صحفي نشر في الرياضية

نواف بن فيصل يؤكد على دور الجمعيات العمومية في معاقبة أعضاء الشرف

نواف بن فيصلأيد الامير فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ماصرح به مدير الإدارة القانونية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب عبدالله السليمان حول التساؤلات في الآونة الأخيرة عن الجهة المختصة التي يحق لها النظر في بعض التجاوزات التي تصدر من بعض أعضاء شرف الأندية، كما تردد السؤال عن الجهة المختصة التي يحق لها النظر في مثل هذه القضايا والتعامل معها.
حيث أوضح السليمان في تصريح لصحيفة الرياضية: “يتوجب أولاً النظر إلى ماهية القضية أو التجاوز الصادر من عضو الشرف؛ فإن كان التجاوز يتعلق بلعبة رياضية فإن الاتحاد المعني باللعبة هو المسؤول، وإن كان موضوع التجاوز يتعلق بإدارات الأندية ومسؤوليها فالرئاسة العامة لرعاية الشباب هي المسؤولة بعد أن تتلقى خطاباً بذلك من قبل إدارة النادي، كما أنه يحق لمجلس إدارة النادي ومن خلال جمعيته العمومية النظر في تجاوزات أعضاء الشرف واتخاذ ما يراه تجاههم.
وقد شدد الرئيس العام على هذا الرأي مغردا في حسابه عبر تويتر حيث قال: وردني بعض الاستفسارات عن انظمة وآلية تعامل رعاية الشباب مع التصاريح الاعلاميه الصادره من غير الذين ينطبق عليهم لائحة الانضباط باتحاد القدم واضاف : مرفق ايضاح من جهة الاختصاص برعاية الشباب وهي الادارة القانونيه.
وأوضح سموه أن عضو الشرف (الحالي) وليس السابق لو قام بأي عمل تجاه اي لعبه تصريح او إساءة اختصاص الاتحاد المعني ماعدا ذلك حسب الحاله.
يذكر إن تصريحات حادة وجهت لسالم الدوسري ونواف العابد نجوم نادي الهلال من قبل عضو شرف النصر الامير ممدوح بن عبدالرحمن سببت جدلاً واسعاً حول الجهة المخولة بمعاقبة أعضاء الشرف على تصريحاتهم وهل توجه العقوبة للنادي ام لعضو الشرف مباشرة خصوصاً وان اللوائح غير واضحة بهذا الخصوص.

16