النهضة يستضيف الإتحاد في الدمام

الفتح والأهلي لإيقاف مسلسل التعادلات والشباب في ضيافة التعاون

الفتح الاهلي

تستكمل اليوم الخميس لقاءات الجولة التاسعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بثلاث لقاءات ، حيث يستضيف الفتح الأهلي في الأحساء ، و يحل الإتحاد ضيفاً على النهضة في الدمام ، و يلاقي الشباب التعاون في بريدة .

الفتح × الأهلي

في لقاء يبحث فيه الفريقان عن إيقاف نزيف النقاط بسبب كثرة التعادلات حيث تعادل الأهلي في خمس لقاءات من أصل ثمان بينما تعادل الفتح في أربعة ، و كان لذلك أثره على ترتيب الفرق في سلم الدوري حيث إبتعد الأهلي و حل رابعاً بـ 14 نقطة بينما حل الفتح تاسعاً بعشر نقاط .

و يتأثر الفتح بغياب لاعبه محمد الفهيد للإيقاف ، بينما يعاني الأهلي من أزمة غيابات كبيرة في اللقاء بسبب الإصابات حيث يغيب كامل الموسى و برونو سيزار و يونس محمود و وليد باخشوين عن اللقاء ، لذلك فإن المواجهة ستكون صعبة على الفريقين و إن كانت هناك بعض المفاتيح بيد مدربي الفريقين كإلتون جوزيه و حمدان الحمدان في الفتح و فيكتور سيمويس و بصاص و الجاسم في الأهلي ، لذلك من المتوقع أن يكون اللقاء هجومياً و مليء بالمفاجئات و الأهداف .

يستضيف المواجهة ملعب الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، و يقودها الحكم الدولي فهد المرداسي، ويعاونه محمد العبكري، هشام الرفاعي، ومحمد الهويش «رابعاً»، والدولي السابق حسين الحساوي «مقيماً».

النهضة × الإتحاد

يستضيف النهضة متذيل فرق الدوري ضيفه الإتحاد على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ، و يمثل اللقاء للفريقين فرصة لتحسين موقف كل منهما في ظل تردي نتائجهما في الجولات الماضية حيث يحتل الإتحاد المركز الثامن بـ 11 نقطة و هو مركز لا يليق بإسم الإتحاد و تاريخه ، بينما يقع النهضة في قاع الترتيب بنقطتين .

و ترتكز نقاط القوة في فريق النهضة على محترفه رينان و جاسم الحمدان بينما يبرز في الاتحاد محترفه بونفيم و الشاب فهد المولد و القائد كريري .

يقود اللقاء الحكم الدولي عبد العزيز الفنيطل، ويعاونه محمد الخضيري، فيصل القحطاني، والدولي فهد العريني «رابعاً»، والدولي السابق محمد سعد بخيت «مقيماً».

التعاون × الشباب

يحل الشباب ضيفاً على التعاون في لقاء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة ، و يأمل الشباب خامس الترتيب بـ 14 نقطة في الظفر بنقاط اللقاء و العودة لمنافسة فرق الصدارة ، و هو طموح ليس ببعيد عن أعين التعاونيين أيضاً حيث يحل التعاون سادساً بـ 12 نقطة و هي فرصة للفريق أن يدخل ضمن دائرة المنافسة في حال تفوقه على الشباب و تعثر بقية المنافسين .

و تعتبر المواجهة صعبة على مدرب التعاون روابح بسبب الغيابات في الفريق حيث يفتقد لجهود سند شراحيلي و فهد حمد للإيقاف ، لكن الشباب يدخل اللقاء أيضاً بغياب قائده عطيف و المهاجم عيسى المحياني للإصابة . لكن عناصر القوة في الفريقين يمكنها تغطية أثر الغياب خصوصاً في الفريق الشبابي .

يقود اللقاء الحكم الدولي مرعي العواجي، ويعاونه خلف زيد، عبد الرحيم الشمري، ومحمد النحيت «رابعاً»، والدولي السابق عبدالرحمن الجروان «مقيماً».

17