يلتقيان الإتفاق و نجران ضمن الجولة التاسعة

النصر والهلال في صراع على الصدارة قبل الديربي المنتظر

السهلاوي النصر الاتفاقتنطلق غداً الأربعاء منافسات الجولة التاسعة من مسابقة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بأربعة لقاءات ، حيث يستضيف النصر ضيفه الإتفاق في الرياض ، ويحل الهلال ضيفاً على نجران في نجران ، بينما يلتقي الرائد والفيصلي في بريدة ، والعروبة أمام الشعلة في الجوف.

النصر × الإتفاق :

يدخل الفريق النصراوي اللقاء وهو متصدر فرق المسابقة برصيد (20 نقطة) بنهاية الجولة الثامنة ، بينما يقبع الإتفاق في المركز العاشر بثمان نقاط من ثمان مواجهات ، لذلك فإن مواجهة الفريقين ستكون حاسمة لكل منهما حيث يأمل النصر الإحتفاظ بصدارة الفرق قبل مواجهة الديربي المنتظر أمام وصيف الترتيب وغريمه التقليدي الهلال في الجولة العاشرة ، بينما يأمل الفريق الإتفاقي الظفر بنقاط اللقاء للهروب من مراكز المؤخرة التي لا ترضي طموحات جماهيره ومحبيه.

وبالنظر إلى الفوارق الفنية بين الفريقين قبل اللقاء فإن الفريق النصراوي هو المرشح الأكبر للفوز باللقاء الذي سيقام على أرضه وبين جماهيره المنتشية بأداء الفريق المتميز . كما أن الفريق يشهد توازن كبير في جميع خطوطه بدءاً من الحارس المتميز عبدالله العنزي و كذلك خط دفاعه الذي يعتبر أقوى خطوط الدفاع في الدوري وفي متوسط الميدان يبرز يحيى الشهري كأفضل صناع اللعب في الدوري حتى الآن وفي الهجوم المتألق محمد السهلاوي الذي حسمت أهدافه نتيجة آخر لقائين للفريق أمام الفتح و الفيصلي . بينما يغيب عن الفريق النصراوي في اللقاء لاعبه شايع شراحيلي لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء والمحترفين البرازيليين إلتون وإيفرتون للإصابة.

بينما يدخل الإتفاق اللقاء وهو في حالة فنية غير مستقرة وإن كان قد عاد من مواجهة الإتحاد بمكة بالتعادل الإيجابي إلا أنها ليست مؤشراً لقدرة الإتفاق على تجاوز النصر في ظل قلة المردود الفني الذي يقدمه لاعبو الفريق في الجولات الماضية وكذلك حداثة عهدهم بالمدرب غوران الذي أتى بعد الألماني بوكير المقال بسبب تردي النتائج . ويبرز في الفريق محترفيه ياسين البخيت وبابا ويغو كأبرز الأوراق في تشكيلة الفريق الإتفاقي.

يستضيف اللقاء ملعب إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، ويقوده الحكم شكري الحنفوش، ويعاونه الدوليان عبدالعزيز الاسمري، عبدالله الشلوي، والدولي مرعي العواجي “رابعاً”، والدولي السابق حسين المغامسي “مقيماً”.

الهلال × نجران:

يحل الهلال وصيف الترتيب بـ (19 نقطة) ضيفاً على نجران صاحب المركز الثالث بـ (15 نقطة) في لقاء يعد الأقوى فنياً في الجولة التاسعة ، حيث يسعى الهلال للظفر بنقاط اللقاء لإستمرار مطاردة المتصدر النصر قبل مواجهتهم في الجولة القادمة ، بينما يلعب نجران بأمل الدخول بقوة في صراع المنافسة على صدارة الفرق.

يدخل الهلال المواجهة وهو المنتشي بتفوقه برباعية على الشباب في الجولة الثامنة ، وبذلك يأمل في مواصلة الزحف الهجومي القوي الذي إكتسح الفرق كأقوى خط هجوم في الدوري بقيادة البرازيلي نيفيز والمهاجم ناصر الشمراني . وفي المقابل يعاني الهلال من بعض الثغرات في خط الدفاع التي تسبب القلق لمدرب الفريق سامي الجابر وكذلك من غياب لاعب المحور المغربي عادل هرماش الذي يغيب عن اللقاء لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء ، ويغيب أيضاً القائد ياسر القحطاني للإصابة.

في المقابل يشهد فريق نجران حالة من التألق ونقلة كبيرة في الأداء و النتائج (إذا ما إستثنينا لقاء الشباب في الجولة السابعة و الذي خسره بخماسية) ، لكن هذا لا يقلل من قوة الفريق النجراني ، خصوصاً وأن المواجهة ستكون على أرضه و هو عامل قوي يستغله أبناء نجران دائماً لكسب لقاءاتهم.

وستكون المواجهة على ملعب نادي الأخدود بنجران وسيقودها الحكم الدولي عبد الرحمن العمري، ويعاونه الدولي فهد العمري، محمد الشهري، وعبد الرحمن الشهري “رابعاً”، والدولي السابق عبد الرحمن القحطاني “مقيماً.

الرائد × الفيصلي :

يستضيف الرائد ضيفه الفيصلي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة ، حيث يحل الرائد تاسعاً بتسع نقاط بينما يحتل الفيصلي المركز الحادي عشر بثمان نقاط.

وإذا ما نظرنا لأداء الفريقين في الجولات الماضية فإن المواجهة ستكون صعبة على كلا الطرفين خصوصاً في ظل تقارب المراكز وتشابه الأداء بشكل كبير في الجولات الماضية.

ويبرز في الفريق الريداوي نجمه العائد من الإيقاف عبدالعزيز الجبرين وكذلك الشاب مشعل العنزي والمحترف برونو مورينو . بينما يتألق في الفيصلي لاعب خط الوسط عبدالله المطيري ومهاجمه منصور حمزي . في المقابل يغيب عن الفيصلي لاعبه عمر عبدالعزيز للإيقاف.

يقود اللقاء الحكم الدولي عبدالرحمن الاحمري، ويعاونه عبدالرحيم الشمري، خلف زيد، ومشاري المشاري “رابعاً”، والدولي السابق حمد الخربوش “مقيماً”.

العروبة × الشعلة :

يستضيف ملعب نادي العروبة بالجوف لقاء فريقي العروبة والشعلة ضمن الجولة التاسعة ، حيث يحل العروبة في المركز الثاني عشر بسبع نقاط ، بينما يقبع الشعلة في المركز الثالث عشر بنقطتين.

ويعتبر اللقاء صعباً على الفريقين وهما الباحثان عن الهروب من مؤخرة الترتيب ، لذلك فإن المواجهة قد تشهد أداءاً هجومياً من الفريقين على غير المعتاد منهما في الجولات الماضية.

وبالرغم من أن الفريق العرباوي يقدم أداءاً فنياً جيداً في لقاءاته خصوصاً من ناحية التكتيك الدفاعي إلا أن ضعف خط الهجوم كان سبباً لخسارة العروبة للعديد من النقاط ، مما جعل الفريق يحتل ترتيباً متأخراً في سلم الدوري ، ويبرز في الفريق العرباوي نجميه الأردني عبدالله ذيب والمصري إبراهيم صلاح وكذلك حارسه المتألق رافع الرويلي.

في المقابل بدأت ملامح المدرب الجديد للشعلة الأسباني ماكيدا تظهر فنياً على أداء الفريق ، خصوصاً في مواجهة الفتح التي تعادل فيها بهدفين ، إلا أن مواجهة العروبة ستكون إختبار قوي لماكيدا في إظهار قدرات الفريق الهجومية والسعي للظفر بنقاط اللقاء . و تعد أبرز أوراق الفريق الشعلاوي هي نجمه المغربي حسن الطير والمالي لاسانا فاني.

يقود اللقاء الحكم يحيي هزازي، ويعاونه الدولي احمد الفقيهي، عبد الله معافا، وخالد السناني “رابعاً”، والدولي السابق ظافر ابو زنده “مقيماً”.

16