ليبي: زيدان ومارادونا الأفضل في تاريخ كرة القدم

ليبيكشف الإيطالي مارتشيلو ليبي المدير الفني لنادي زوانجهو الصيني لكرة القدم إنه يعتبر أسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان جزائريا وليس فرنسيا ، موضحا أنه يصنفه كأحسن لاعب في العالم مع الأرجنتيني دييجو مارادونا في الأربعين سنة الأخيرة.

وأكد ليبي في حوار بثته القناة الفضائية “الجزائرية” مساء الاثنين أن زيدان لم يخف يوما فخره بأصوله الجزائرية وقال : “عندما كنت مدربا ليوفنتوس وزيدان لاعبا في الفريق وقعت حادثة أتذكرها جيدا ، حيث شاهدت يوما زيدان يلعب الكرة في محطة القطار مع بعض الشبان ، لم يعجبني الأمر وفي الغد استفسرت منه ، فقال لي إنه لم يكن بوسعه رفض طلب أشقائه الجزائريين الذين قدموا إلى هنا من أجله”.

وأضاف : “هنا عرفت مدى تعلق زيدان بوطنه الأصلي الجزائر ، كان يفخر دائما بذلك”. ودرب ليبي /65 عاما/ يوفنتوس في الفترة بين عامي 1994 و1999 ، ثم بين 2001 و2004 ، بينما لعب زيدان /14 عاما/ مع نفس الفريق في الفترة من 1996 إلى 2001 .

وأوضح ليبي ، الذي قاد إيطاليا إلى التتويج في مونديال2006 على حساب فرنسا ، أنه يعرف زيدان وعائلته جيدا ، غير أنه رفض الحكم على حادثة طرده الشهيرة في المباراة النهائية بعد نطحه لمدافع المنتخب الإيطالي ماركو ماتيرازي.

وأشار إلى أنه ليس طبيعيا أن يسب اللاعب والدته أو أخته. وقال ليبي إن ميزة زيدان هو أنه يضع نفسه ويسخر كل إمكانياته لتكون تحت تصرف فريقه.

10