جمال عارف يطالب الرئاسة بالتدخل في نادي الاتحاد

* هاجموا بينات بكل الوسائل بل ووصلوا إلى المطالبة برحيله فورا حتى لو أدى الأمر إلى تسليم مهمة الفريق إلى أحد المدربين الوطنيين وكأن هذا الإسباني الشاب يملك عصا سحرية يضربها على الأرض لتمتلئ خزينة النادي بمستحقات اللاعبين ومكافآتهم ومقدمات عقودهم ويضرب بها مرة أخرى ليعدل من فكر بعض اللاعبين الشباب الذين أغدق عليهم الإعلام مديحا دون أن ينظروا إلى خطورة هذا المدح!!.

* ينتظرون من بينات أن يلقي عصاه السحرية ويفرض على إدارة الاتحاد بضرورة التحرك السريع لدعم الخزينة وتحمل المسؤولية كإدارة وعدت بمئات الملايين وبفكر جديد مبني على الاحترافية والمهنية!!

* مسكين هذا الإسباني الذي وجد نفسه بين كماشة الإدارة التي لاتملك المال والفكر وتستمرئ العناد وبين لاعبين صغار لم يستوعبوا قيمة الشعار الذي يرتدونه!!.

* أسألكم بالله ماذا يفعل مدرب أمام إدارة لاتوفر للفريق أهم متطلباته.. لا معسكر ولا مباريات ودية عليها القيمة ولا مستحقات ومكافآت للاعبين!!.

* كيف سيتعامل مع لاعبين يقدمون شكواهم للمدرب بأن مستحقاتهم ومكافآتهم لم يتسلموها!!.

* ثم والأهم كيف سيعالج مشكلة غرور بعض اللاعبين الصغار الذين ظهروا فجأة واختفوا بسرعة الصاروخ!!.

* صحيح أن لبينات أخطاء واضحة سواء في التشكيل أو حتى في التغييرات وهي مشكلة بعض المدربين مثله مثل مدرب الأهلي ومدرب النصر وحتى الشباب!!

لكن الأصح أن بينات مدرب له إيجابيات كثيرة أولها روحه مع اللاعبين ومنهجيته في قيادة الفريق وأسلوبه الهجومي السريع والتحول من الدفاع إلى الهجوم!!.

* لست هنا مدافعا عن بينات لكنني أرى أن هذا المدرب يحتاج إلى الجلوس معه وتصحيح بعض منهجيته والأهم توفير متطلبات الفريق ومنحه الثقة كاملة بدون تدخلات وعندها شاهدوا الاتحاد كيف سيكون مختلفا بشكل إيجابي!!.

كلام متعوب عليه:

* من السهل جدا أن تعلن إدارة نادي الاتحاد استقالتها ولكن من الصعب أن توضح حقيقة هذه الديون الكبيرة والكبيرة جدا!!

* إذا أرادت هذه الإدارة الاستقالة فعلى الرئاسة العامة أن تتدخل للوقوف على مجمل الديون التي خلفتها هذه الإدارة أو الإدارات السابقة حتى تتضح الصورة أمام كل من سيتجرأ ويتقدم للرئاسة!!.

* الأستاذ أحمد فتيحي له من الخبرة والتمرس والقدرة على وضع النقاط على الحروف.. ليت كل رجال الاتحاد يعهدون إليه بفتح ملف الديون والأهم تنفيذ توصياته والاستماع إلى مقترحاته التي ستخرج العميد من أزمته!!

مقالة للكاتب جمال عارف عن جريدة عكاظ

24