النصر في مهمة إستعادة الصدارة أمام الفيصلي والشعلة يستضيف الفتح

النصر الفيصلييحل فريق النصر ضيفاً على الفيصلي في المجمعة و يستضيف الشعلة فريق الفتح في الخرج  في ختام لقاءات الجولة الثامنة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين مساء السبت .

الفيصلي × النصر

يدخل الفريق النصراوي اللقاء و هو في مهمة إستعادة الصدارة حيث يحل ثانياً بـ ( 17 نقطة ) من 7 سبع لقاءات خلف الهلال ( 19 نقطة ) من ثمان لقاءات بينما يقبع الفيصلي في المركز العاشر بثمان نقاط من 7 لقاءات .

و بالرغم من كثرة الغيابات في الفريق النصراوي و التي تتمثل في قائده حسين عبدالغني الذي تلقى البطاقة الحمراء في لقاء الفتح و كذلك عمر هوساوي لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء و كذلك البرازيليان إيلتون و إيفرتون للإصابة ، إلا أن جماعية الفريق النصراوي البارزة هذا الموسم تقلل من تأثير غياب أي عنصر من عناصر الفريق ، كما أن دكة البدلاء في الفريق النصراوي تضم لاعبين لا يقلون فنياً عن الأساسيين حيث يتوقع مشاركة إبراهيم الزبيدي بدلاً من عبدالغني و محمد عيد بدلاً من هوساوي ، بينما يشارك السهلاوي و الراهب بدلاً من البرازيليين .

و يبرز في فريق الفيصلي نجومه عبدالله المطيري و منصور حمزي و كذلك محترفيه ميميلي و الأردني بن عطية ، حيث يعتبر الفيصلي في قمة جاهزيته للقاء خصوصاً بعد فوزه الكبير على الإتحاد بثلاثية نظيفة في الجولة السابعة ، إلا أن تأرجح المستويات في الجولات الماضية هو أكثر ما يقلق الفيصلاويين خصوصاً و أن المواجهة ستكون أمام النصر أقوى فرق الدوري فنياً و أكثرهم ثباتاً حتى الآن .

يستضيف اللقاء ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة، و يقودها الحكم الدولي صالح الهذلول، ويعاونه الدولي عبدالعزيز الكثيري، نواف العتيبي، وبدر العنزي رابعاً، والدولي السابق محمد النوفل مقيماً.

 

الشعلة × الفتح

يستضيف الشعلة ضيفه الفتح في لقاء على ملعب نادي الشعلة بالخرج ، و يدخل الشعلة اللقاء و هو يتذيل ترتيب فرق الدوري بنقطة يتيمة حتى نهاية الجولة السابعة بينما يحل الفتح ثامناً بتسع نقاط .

و يعول الشعلة في هذا اللقاء على المدرب الإسباني ماكيدا و الذي أتى بديلاً عن العجلاني في فترة التوقف ليقود الفريق في أول لقاء أمام الأهلي خسره بخماسية بينما يعد هذا اللقاء الثاني و الأول على أرضه خصوصاً و أن ماكيدا كثف الإستعدادات خلال الفترة الماضية و تعرف أكثر على لاعبي الفريق و يأتي ضمن أبرزهم المغربي حسن الطير و لاسانا فاني كأبرز الأوراق المهمة في الفريق .

بينما يدخل الفتح اللقاء و هو المتذبذب المستوى في الدوري حتى الآن حيث يعتبر المركز الثامن لا يليق به كبطل للمسابقة في الموسم الماضي ، و يبرز في الفتح نجومه المتألقين دوماً البرازيلي إيلتون و سالومو و حمدان الحمدان ، بينما يفتقد الفتح لجهود مدافعه مشعل السعيد لحصوله على البطاقة الحمراء في لقاء النصر .

يقود اللقاء تحكيمياً الحكم الدولي عبدالرحمن العمري، ويعاونه محمد خماش، حسن الأسمري، وخالد الطريس رابعاً، والدولي السابق معجب الدوسري مقيماً.

17