نيمار ليس الاغلى ولكنه الأفضل

برشلونة يهزم ريال مدريد في كلاسيكو مثير

Untitled-21070

حقق برشلونة فوزاً مهماً بنتيجة 2-1 على ريال مدريد في الجولة العاشرة من الدوري الاسباني.

جاء هدف برشلونة الأول عبر نيمار بعد جملة مهارية رائعة في الدقيقة 18 وتسديدة سحرية مرت من بين لاعبي الريال إلى الشباك، بعد الهدف مباشرة كاد ليونيل ميسي أن يحسم المباراة بانفرادة سددها بجانب المرمى.

وبدأت المباراة ببطاقات صفراء تحصل عليها سيرجيو بوسكتش وسيرجيو راموس في الدقائق 7 و14 على الترتيب ، وتأخرت أول هجمة لريال مدريد حتى الدقيقة 44 عندما لعب رونالدو كرة عرضية استفاد منها خضيرة وتصدى لها فيكتور فالديس بطريقة رائعة ، ثم كانت هناك مطالب من لاعبي الريال بركلة جزاء للمسة الكرة يد ادريانو عند ارتدادها .

وانتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة 1-0 .

ريال مدريد دخل الشوط الثاني بحضور أفضل في أول ربع ساعة من الشوط الثاني، وكاد لولا سوء جودة خضيرة أن يسجل، في حين كان رد نيمار قوياً للغاية بتسديدة صاروخية ردها دييغو لوبيز بصعوبة، وفي الدقيقة 58 دخل رونالدو الأجواء الهجومية بانفرادة بعد تمريرة لوكا مودريتش سددها بقوة تصدى لها فالديس، وهو الحارس الذي عاد وتألق مع تسديدة أنخيل دي ماريا وأمسكها.

وشهدت المباراة في الدقيقة 60 خروج جاريث بيل ودخول بنزيما، كما كان هناك خروج سيرجيو راموس ودخول ايارامندي وهو ما تسببب بأفضلية مدريدية في الشوط الثاني، حيث أنه لولا أن طالت الكرة على أقدام دي ماريا لكان في مواجهة المرمى، ثم كان هناك مطالب بركلة جزاء لكرستيانو في الدقيقة 70 بسبب دفع ماسكيرانو له، وبعدها كانت صاروخية من بنزيما ردتها العارضة في الدقيقة 72.

وبدأت المباراة تصبح من دون فرص حتى ظهر اليكسيس سانشيز الذي نزل بديلاً لسيسك فابريجاس، حيث نجح النجم التشيلي بتسجيل هدف رائعة بكرة ساقطة من خلف دييغو لوبيز هدفاً ثانياً في الدقيقة 79.

وفي الدقيقة 86 كان هناك سامي خضيرة في مواجهة المرمى فسددها سهلة بين يدي فالديس، ثم سجل خيسي ردريغيز هدفاً في الدقيقة 91جعلت أخر دقائق المباراة أكثر إثارة.

بهذه النتيجة رفع برشلونة رصيده إلى 28 نقطة بفارق 6 نقاط عن ريال مدريد في المركز الثالث.

16