الأهلي في النادي يستضيف الشعلة و الإتحاد ضيفاً على الفيصلي

الهلال في مهمة إستعادة الثقة أمام التعاون و صراع المزاحمة بين الشباب و نجران

لقاء سابق

تنطلق مساء غدٍ الجمعة منافسات الجولة السابعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بعد التوقف لإجازة الحج و أيام الفيفا ، حيث ستقام غداً أربع لقاءات قوية و مثيرة يحل فيها الهلال ضيفاً ثقيلاً على التعاون في بريدة ، بينما يستضيف الشباب نجران في الرياض ، و الأهلي أمام الشعلة في جدة ، و يسافر الإتحاد لملاقاة الفيصلي في المجمعة .

التعاون × الهلال
يحل الهلال وصيف المسابقة بـ ( 13 نقطة ) و المطارد الرئيسي للنصر المتصدر ضيفاً ثقيلاً على التعاون صاحب المركز الثامن بـ ( 9 نقاط ) في لقاء يقام على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة .
و يأمل الهلال في تحقيق الفوز خارج قواعده أمام التعاون و تعثر النصر ( 14 نقطة ) عندما يلاقي الفتح يوم السبت في الرياض .
و يدخل الهلال بشبه تكامل عناصري في صفوفه مع بعض الغيابات الغير مؤثرة فنياً ، بينما يخوض التعاون اللقاء بغياب أحد أهم عناصره البرازيلي ريتشي الموقوف لنيله ثلاث بطاقات صفراء .

الشباب × نجران
ستكون المواجهة النارية بين الشباب و نجران فرصة كبيرة للفريقين للمنافسة بشكل أقوى على صدارة فرق الدوري ، حيث يحتل نجران المركز الثالث بـ ( 12 نقطة ) بينما يليه الشباب رابعاً بـ ( 11 نقطة ) ، و هي بذلك فرصة للفائز من هذا اللقاء في أن يتقدم على الآخر و يزاحم النصر و الهلال على مراكز المقدمة في ظل التقارب النقطي الكبير فيما بينهم .
و يتسلح الشباب في اللقاء بعاملي الأرض و الجمهور و عناصر الخبرة في صفوفه ، بينما تتمركز قوة نجران في مدربه الداهية جوكيكا و محترفيه الأجانب و أبرزهم مصعب اللحام و البرازيلي جابسون .

الأهلي × الشعلة
يستضيف الأهلي ضيفه الشعلة أملاً في إنهاء مسلسل التعادلات المتكرر حتى الجولة السادسة حيث تعادل الفريق في أربع لقاءات من أصل ستة ليفقد الكثير من النقاط و يحصد ( 10 نقاط ) إحتل بها خامس الترتيب ، بينما يتذيل الشعلة سلم الترتيب بنقطة يتيمة من تعادل أمام النهضة في الجولة الأولى .
و يدخل الأهلي بتكامل فني و عناصري كبير ، حيث يتوقع أن يشهد اللقاء عودة هداف الأهلي الأول في الثلاث مواسم الماضية البرازيلي سيمويس و هو الذي غيبته الإصابة عن تمثيل الفريق لأشهر ماضية عديدة . بينما يأمل الشعلة في العودة للنهوض و الهروب من مؤخرة الترتيب في ظل تعاقد الفريق مع جهاز فني جديد بقيادة الإسباني ماكيدا . بينما يفتقد الفريق لخدمات قائده برج معوضة الموقوف بالبطاقة الحمراء في الجولة الماضية .
علماً بأن اللقاء سيقام على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بالنادي الأهلي بجدة ، و هو أول لقاء يقام على ملعبه بعد أن كان الفريق يستضيف مبارياته على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة منذ منتصف الموسم الماضي .

الفيصلي × الإتحاد
يستضيف الفيصلي نظيره الإتحاد في لقاء هام لكلا الطرفين ، حيث يأمل الفيصلي في الظفر بنقاط اللقاء أملاً في الهروب من شبح مراكز المؤخرة في سلم الترتيب حيث يحتل المركز الحادي عشر بـ ( 5 نقاط ) بينما يحمل ضيفه الإتحاد في جعبته ( 10 نقاط ) تضعه في المركز السادس بفارق الأهداف عن الخامس الأهلي .
و يعتمد الفريق الفيصلاوي على عدة عناصر هامة في الفريق أبرزها نجم الوسط عبدالله المطيري و مهاجمه الألباني ميميلي بينما يقوده المدرب الخبير مارك بريس ، بينما يدخل الإتحاد و هو في حالة فنية غير مستقرة في الجولات الماضية حيث يقدم الأداء الجيد في بعض اللقاءات بينما يهبط الأداء في اللقاءات الأخرى و هو يعول كثيراً على نجومه بقيادة المبدع سعود كريري و المحترف البرازيلي المتألق ليوناردو بونفيم .

 

16