الاهلي يرد على تصريحات عادل جمجوم عبر بيان صحفي

شعار الاهلي

اصدر المركز الاعلامي بالنادي الاهلي بياناً صحفياً اليوم عبرت فيه عن اسفها الشديد لتصريحات نائب رئيس الاتحاد عادل جمجوم حول الاحداث التي صاحبت لقاء فريقي الاتحاد والاهلي لكرة القدم لدرجة الناشئين .. وجاء البيان كالتالي:

استناداً إلى تصريح نائب رئيس نادي الاتحاد عادل جمجوم لعدد من وسائل الإعلام المختلفة حول الأحداث التي صاحبت لقاء فريقي كرة القدم لدرجة الناشئين بالناديين في نصف نهائي كأس الاتحاد السعودي، وما نتج عنها من إصابات لعدد من الجماهير الأهلاوية ومن بينهم الطفل سلمان خالد العتيبي، وهو ما حاول نائب رئيس نادي الاتحاد إخفاؤها.

فإن إدارة النادي الأهلي، وتوضيحاً لحقيقة الأمر تود أن تعبّر عن أسفها الشديد لمثل هذه التصريحات التي لا تخدم التنافس الرياضي بين الناديين، بل تساعد على تأجيج الجمهور، خصوصاً وأن المباراة أقيمت على ملعب نادي الاتحاد، ما يعني أن من مسؤولية الإدارة الاتحادية الحفاظ على سلامة جمهور النادي الأهلي، وهذا ما لم يتم.

وتؤكد إدارة النادي الأهلي، أن شريط المباراة المنقولة تلفزيونياً يدين نادي الاتحاد، بعد أن كشفت الصور أن جمهور الاتحاد المتواجد بكثافة كان هو من بادر إلى رمي جمهور النادي الأهلي بعلب المياه والحجارة، والتي نتج عنها تعرض مشجع النادي الأهلي الطفل سلمان خالد العتيبي إلى إصابة في الرأس أدت إلى حدوث نزيف، واستدعت دخوله المستشفى وإجراء أشعة مقطعية له ووضعه تحت الملاحظة الطبية لمدة أربعة وعشرين ساعة، مع تعرض عدد آخر من جمهور الأهلي إلى إصابات مختلفة.

فهل بعد كل هذه الأحداث التي تعرض لها جمهور النادي الأهلي، يكون الأهلي هو المخطئ، وهو المتسبب في حدوث هذه الفوضى، وكيف يسمح لنادي الاتحاد بالاطلاع على التقرير السري لمراقب المباراة أو حكمها ؟، فمن المسؤول عن ذلك؟

وبناءً على ذلك فإن إدارة النادي الأهلي تحمل إدارة نادي الاتحاد كامل المسؤولية في ما وصلت إليه الأمور من أحداث مؤسفة، مستغربة في الوقت نفسه تواصل هذا المسلسل في كل مباريات فرق الناديين على مستوى كافة الألعاب سواء كان الاتحاد فائزاً أو خاسراً، أو حتى متعادلاً، وهو ما كنا قد حذرنا منه مراراً، وطلبنا نقل هذه المباراة إلى ملعب الدفاع الجوي، لشعورنا وتوقعاتنا بناءً على أحداث سابقة بأن الأمور ستصل إلى ما وصلت إليه، إلاّ أن طلبنا هذا قوبل بالرفض من نادي الاتحاد.

وتساءلت إدارة النادي الأهلي : لماذا تتكرر هذه الأحداث ضد فرقنا التي تلعب داخل نادي الاتحاد ؟ مؤكدة على أن فرق النادي الأهلي لن تذهب مستقبلاً إلى نادي الاتحاد إلاّ بعد وجود ضمانات من إدارة نادي الاتحاد، وذلك حفاظاً على سلامة جمهور النادي الأهلي ولاعبيه وإدارييه، وخوفاً من تعرضهم إلى أي أذى لا قدر الله.

وانطلاقاً من مسؤوليتها، فإن إدارة النادي الأهلي تطالب في ختام هذا البيان اتحاد كرة القدم والاتحادات الرياضية بنقل كافة مباريات فرق الناديين المجدولة على ملاعبهما إلى ملعب الدفاع الجوي وصالة رعاية الشباب، ضماناً لسلامة الجميع.

16