«ماسبيرو» يطالب «الجزيرة» بـ200 مليون جنيه مقابل سداد حق بث لقاء غانا

طالب اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري، الثلاثاء، شبكة «الجزيرة» بسداد 200 مليون جنيه مقابل سداد حق بث لقاء مصر وغانا، الذي تحتكر الجزيرة الرياضية بثه، وأذاعه التليفزيون المصري.

وقال شكري أبوعميرة، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، لـ«المصري اليوم»: «لدينا الحق كاملا في عرض مباراة مصر وغانا، فمن حق الشعب المصري مشاهدة المباراة الخاصة به، وإذا كانت الجزيرة ستلجأ للقضاء، فنحن أيضا تقدمنا ببلاغ للنائب العام نطالب فيه الجزيرة بدفع 200 ميلون جنيه قيمة استغلالها سيارات البث المباشر لمدة 41 يوماً، ولو دفعوا هذا المبلغ والتزموا بأحكام القضاء، فليس لدينا مانع أن نسدد قيمة الساعة ونصف الساعة، التي عرضناها».

وأضاف: «سنقاضي فيفا خلال الفترة المقبلة بعد أن اهتم بجمع الأموال، وحرمت الكثيرين من مشاهدة اللعبة الشعبية الأولى في العالم».

وعلّق عصام الأمير، رئيس التليفزيون قائلاً: «عرض مباراة مصر وغانا حق أصيل للتليفزيون المصري لأكثر من سبب، بداية من استغلال قناة الجزيرة سيارات البث المباشر لمدة 41 يوماً أثناء اعتصام رابعة ضاربين بكل القوانين عرض الحائط، ولم نحصل منهم على مليم واحد، كما أنهم رفضوا تنفيذ الحكم الإداري الصادر بغلق قناة الجزيرة مباشر مصر، نظرا لعدم حصولها على التصاريح اللازمة، فلماذا نحن نحترم حقوقهم فالعين بالعين والسن بالسن».

وأضاف: «سنتعامل معهم بنفس أساليبهم، كما أن التليفزيون المصري سمح للمواطن الغلبان بمشاهدة مباراة بلده، في حين أن المحاكم الأوروبية أصدرت أحكاما ضد فيفا تمنح من خلالها الحق لأي شعب مشاهدة مباره بلده، خاصة أننا لم نذع لهم مباراة غير مصرية، وفضلنا عرضها على القنوات الأرضية».

15