في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة العراق والسعودية غداً في تصفيات آسيا

لوبيز:المواجهة صعبة ولاعلاقة لها بكأس الخليج.. شاكر: نحترمهم وسنهزهم !

مؤتمر2

اعتبر الإسباني لوبير المدير الفني لمنتخب السعودية لكرة القدم بأن المواجهة التي ستجمع منتخبه مع العراق غدا بالعاصمة الأردنية عمان بتصفيات كأس آسيا ستكون صعبة على كلا المنتخبين.

وقال لوبيز في المؤتمر الصحفي الذي عقد بفندق الريجنسي اليوم الإثنين :” مباراتنا أمام العراق غدا تعتبر غاية في الأهمية ونسعى لتقديم مستوى فني عال يعزز من حظوظنا لتحقيق الفوز”.

وأضاف لوبير:”الكرة السعودية تتمتع بتاريخ عريق وسبق لها احراز العديد من الإنجازات ونحن نجتهد ونثابر في سبيل اعادة الهيبة للكرة السعودية”.

وحول امكانية أن يكون لمباراة الغد شحن نفسي للاعبين خلال المباراة وبخاصة بعد سحب ملف استضافة العراق لكأس الخليج قال لوبيز:” نحن نتحدث عن كرة قدم ولاعبين، وأعتقد بأن المنتخبين سيكونوا بعيدين عن أي عوامل خارجية قد تؤثر عليهما، ولهذا فإن قرار سحب الإستضافة لن يكون له أي اهتمام في هذه المباراة ولا سيما أننا الآن سنتواجه في تصفيات آسيا التي تختلف عن كأس الخليج”.

بدوره قال اللاعب السعودي سعود كريري بأن اللاعبين جاهزين لموقعة الغد أمام العراق ويتطلعون للعودة بنقاط الفوز الثلاث لتعزيز الحظوظ في التأهل.

مؤتمر1

من جهته أكد حكيم شاكر المدير الفني لمنتخب العراق بأن منتخبه يتطلع لتحقيق الفوز على نظيره السعودي  وقال حكيم خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الذي عقد في فندق الريجنسي  بأن المنتخب العراقي عانى من ظروف صعبة بالفترة الماضية فهو خرج من تصفيات كأس العالم وعانى من التقاطعات والصعوبات التي أثرت على نفسية اللاعبين وعلى تركيزهم وأدت لعرقلة مسيرة المنتخب العراقي.

وأضاف حكيم:” نحن نؤمن بأن لكل مجتهد نصيب، وسنجتهد لتخطي كل الظروف، صحيح بأننا نواجه منتخب السعودية الذي يعتبر أحد أقطاب الكرة الآسيوية، إلا أننا نتطلع لتحقيق الفوز ولا غيره ، فنحن نحتل المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط والسعودية تتصدر المجموعة الأولى بست نقاط وهو ما يعني أهمية تحقيق الفوز للدفاع عن حظوظنا بالتأهل لنهائيات آسيا “.

وتابع حكيم:” دخلنا في معسكر بتركيا ومن ثم بلبنان، استعدادا لمواجهة المنتخب السعودي الشقيق الذي نسعى معه لتقديم
مباراة كبيرة تسعد عشاق الكرة العربية”.

وأوضح حكيم:” سعيد بتواجدي على رأس القيادة الفنية للمنتخب العراقي كمدرب وطني، وأنا أسعى للسير على حسن شحاتة وعدنان حمد وناصر جوهر ، فالكرة العربية مليئة بالمدربين المميزين”.

وتابع:”سنسعى لتقديم جيل جديد للكرة العراقية يحقق الآمال والطموحات، فكما أنتم تلاحظون فإنني لم اصطحب معي للمؤتمر الصحفي يونس محمود أو غيره من اللاعبين أصحاب الخبرة بل اصطحبت مصطفى ناظم فهي فرصة ليلتقي الإعلام ويستحوذ على النجومية ويتحدث عن المباراة وبخاصة أن لاعبي الخبرة قد تحدثوا في مؤتمرات صحفية عديدة”.

بدوره قال اللاعب مصطفى ناظم بأن اللاعبين جاهزين لخوض هذه المباراة التي تعني لهم النقاط الثلاث فقط للمحافظة على الآمال في المنافسة على بطاقة التأهل.

11