ناجح محمود: لم نتلق اي امر رسمي بالانسحاب

الإتحاد العراقي يؤكد عدم الإنسحاب من “خليجي 22”

ناجح محمود

اوضح رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود انه لم يتلق اي امر رسمي من اي جهة حكومية تفيد بضرورة انسحاب منتخب العراق من “خليجي 22” بعد نقل البطولة من البصرة العراقية الى جدة السعودية.

وقال حمود في تصريح نقلته صحيفة البيان الاماراتية اليوم الاربعاء “لم نتلق امرا رسميا من اي جهة حكومية تفيد بضرورة الانسحاب من البطولة، اما تصريحات وزير الشباب فهذا امر يخصه وهو له الحق في ان يدلي بأي تصريح يراه مناسبا، ولكننا في اتحاد الكرة لم نطرح فكرة الانسحاب من البطولة للنقاش، ولم نفكر فيها مطلقا”.

وقرر رؤساء الاتحادات الخليجية فضلا عن اتحادي العراق واليمن امس الثلاثاء في اجتماعهم بالمنامة نقل “خليجي 22” من البصرة العراقية الى جدة السعودية، وستقام البطولة في كانون الاول/ديسمبر 2014.

واصدرت وزارة الشباب والرياضية العراقية عقب القرار بيانا اكدت فيه “قرار الحكومة بالانسحاب من البطولة”.

وتابع رئيس الاتحاد العراقي “رأى رؤساء الاتحادات الخليجية ان معايير التنظيم لم تكن ملباة في البصرة بسبب النواقص اللوجستية رغم تأكيدنا بالانتهاء منها قبل البطولة”.

واضاف “نعلم ان بطولة الخليج لها معايير تنظيمية لذلك نحن لم نغفلها، وكان الاتحاد العراقي لديه تحفظ ضد قرار النقل في البداية، لكننا اردنا ان نثبت بوقوفنا مع الاجماع الخليجي لان رؤساء الاتحادات شعروا ان البطولة بجب ان تنقل لذلك صوتنا بالموافقة حتى نثبت اننا مع الاجماع”.

ومضى قائلا “نحن مع الاجماع الخليجي والعربي، ولم نفكر مطلقا في شق الصف الرياضي الخليجي، واصرارنا على استضافة البطولة نابع من رغبتنا في استضافة الاشقاء، واثبات ان العراق قادر على استضافة وتنظيم اي بطولة واي حدث رياضي امام العالم وامام الفيفا نفسه”.

واشار الى انه “تمت مناقشة الامر من مختلف الجوانب واتفقنا على نقل البطولة الى مدينة جدة على ان تنظم النسخة التي تليها في العراق، اذ ان رؤساء الاتحادات اجمعوا كلهم على ضرورة نقل البطولة لضمان تنظيمها وفق افضل امكانيات ممكنة بسبب مخاوف نقص بعض المنشآت، بالاضافة لاستمرار تطبيق الحظر على استضافة المباريات الدولية، فضلا عن التوجس الامني لدى رؤساء الاتحادات انفسهم”.

وهي المرة الثاني التي يسحب فيها تنظيم الدورة من العراق، اذ كان من المقرر ان يحتضن النسخة السابقة قبل ان تنقل الى البحرين حيث اقيمت مطلع العام الجاري وفازت الامارات بلقبها على حساب العراق.

كما نال حق استضافة الدورة المقبلة قبل ان تسحب منه لمصلحة جدة.

18