العراق يهدد: إما البصرة او الانسحاب من دورة الخليج !

العراققال وزير الشباب والرياضة العراقي جاسم محمد جعفر، إن مجلس الوزراء قرر الانسحاب من بطولة كأس الخليج في حال عدم إقامتها في “البصرة”، ونقلها إلى مدينة جدة السعودية، لاستمرار فرض الحظر على ملاعبها من قبل الاتحاد الدولي، وفقاً لما نقله موقع “الحرة” عن وسائل إعلام عراقية اليوم.

واعتبر الاتحاد العراقي لكرة القدم قرار نظيره الدولي (فيفا)، بخصوص استمرار فرض الحظر على الملاعب العراقية وعدم السماح بإقامة المباريات الودية والرسمية في العراق “صدمة”.

وقال نائب رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود: “لم نتوقع إطلاقاً أن يواصل الاتحاد الدولي حظره على إقامة المباريات على الملاعب العراقية سواء الودية والرسمية، وقراره الأخير بعدم موافقته على رفع الحظر المفروض على ملاعبنا كان صدمة”.

وأضاف “مسعود”: “نستغرب أشد الاستغراب أن يأتي هذا القرار بالإجماع، وبموافقة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم، فضلاً عن باقي الأعضاء العرب في عضوية المكتب التنفيذي لفيفا.. لقد سمعنا الكثير من الوعود”.

وكان الاتحاد العراقي تقدم بطلب إلى الاتحاد الدولي لمناقشته في اجتماعه الأخير، بخصوص رفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية.

9