خالد قاضي: يجب التعاون مع الاتحادات العربية لجلب حكام والتغيير مطلوب!!

خالد قاضي
طالب الكاتب الرياضي المخضرم خالد قاضي بتوسيع قاعدة الدول التي يمكن الاستعانة بحكامها الاجانب لجلبهم لدوري جميل السعودي خصوصاً بعد ما تصاعدت حدة النقد تجاه أخطاء الحكام الفادحة.
واقترح قاضي أن يتم عمل اتفاقية تعاون من الاتحاد العربي لتبادل الحكام مؤكداً أن هناك العديد من الحكام العرب والخليجيين ممكن أن ينجحوا في الدوري السعودي كما ينجح الحكم السعودي خارجياً حيث لا ضغوط ولا حروب إعلامية.
وبرر القاضي مطالبة بضرورة التغيير مؤكدا إن كل طواقم الأندية ولاعبيها تشهد تغييراً  وحتى الإدارات والاتحادات ماعدا طواقم الحكام فهم ذاتهم من يحكمون كل موسم!
وارجع قاضي أهمية التغيير لبث روح التنافس وجعل الحكم يتمسك بأي فرصة ينال من خلال مهمة التحكيم المحلي ليثبت نفسه أما حصر جلب الحكام الاجانب على 3 مواجهات فقط فهو خيار صعب للأندية لأن كل مواجهاتها قوية !!

وأختتم قاضي حديثه لسبورت السعودية بالتركيز على توسيع قاعدة الاستعانة بحكام خليجيين وعرب لا يكلفون الأندية مبالغ طائلة كما يحدث عند جلب حكام اوروبيين لا يبحثون عن إثبات وجودهم لدينا بل لمجرد تأدية واجب قد تتخطى فيه أخطائهم أخطاء المحلليين وهذا يعني أن مجرد الاستعانة بهم لم يحل المشكلة.

19