رفع جوائز كأس الخليج للاندية وتحديد الموعد النهائي لانطلاق البطولة

يؤ

اقترحت اللجنة التنظيمية الخليجية الموعد الجديد لبطولة الاندية التاسعة والعشرين لكرة القدم، خلال الاجتماع الذي عقد في البحرين أمس برئاسة أحمد عبدالله النعيمي وبحضور ممثلين عن الاندية المشاركة.

ورحب النعيمي في بداية الاجتماع بممثلي الاندية مشيداً بتعاون الاتحادات الخليجية الستة مع اللجنة التنظيمية، وأكّد أن ظروف تغيير موعد إنطلاق البطولة يأتي بسبب ظروف الرعاية والنقل التلفزيوني الذي كان عائقاً امام إنطلاق البطولة في موعدها الجديد.

مبيناً أن اللجنة إقترحت أن تكون الجولة الثالثة في الجدول القديم والتي تنطلق في الثالث من شهر فبراير 2014، هي الجولة الاولى في الجدول الجديد، وأشار إلى أنّ المسابقة تنتهي في الثامن عشر من شهر مايو القادم.

وقدم ميرزا أحمد الامين العام للجنة شرحاً تفصيلياً عن الجدول الجديد، وأكّد فيه أن التعديل كان على الجولة الاولى والثانية فقط، في حين سيتم اعتماد الجدول رسمياً بعد التنسيق مع الاتحادات الخليجية الستة لمراعاة ظروف المسابقات المحلية في كل دولة وتجنّب التضارب في المواعيد مع ذلك، حرصاً على إنجاح النسخة القادمة من المسابقة.

وكشف ميرزا أحمد إلى رفع مخصّص كل نادي من المباريات إلى 17500 ريال سعودي بعد أن كان في النسخة الاخيرة 15000 ريال، وأكد على حرص اللجنة في النهوض بالمسابقة من كافة النواحي التنظيمية والتسويقية المختلفة.

وبيّن الامين العام للجنة أن التغطية الاعلامية للمسابقة تعتبر إحدى أهم الاعتبارات التي تساهم في نجاح المسابقة، مشيراً إلى حيوية دور الاعلام في ترجمة رؤى اللجنة التنظيمية باعطاء الزخم الاعلامي المنتظر للحدث.

10