بسبب المشاركة بالفريق الأولمبي

رفض مشاركة المنتخب السعودي في بطولة غرب آسيا

المنتخب الاولمبي

تُسحب خلال الشهر الجاري في العاصمة القطرية الدوحة قرعة النسخة الثامنة من بطولة غرب اسيا لكرة القدم بمشاركة عشرة منتخبات.

اعلن ذلك امين عام اتحاد غرب اسيا فادي زريقات في رده على استفسارات «الرأي»، واكد بان جدول البطولة ونظام المنافسات سينجز خلال الايام القليلة القادمة قبل سحب القرعة في الدوحة.

اضاف: الترتيبات تسير بشكل متميز، وينتظر ان ننجز كافة التفاصيل المتعلقة بالنسخة الثامنة من المسابقة قبل نهاية الشهر الجاري.

ولفت زريقات الى ان عشرة منتخبات أكدت مشاركتها في البطولة التي تقام منتصف كانون الاول ومن بينها الاردن، في حين اعتذر الاتحادان الاماراتي والعُماني عن عدم المشاركة، وانسحب الامر على «السعودي» الذي تقدم بطلب خوض البطولة بالمنتخب الاولمبي، الامر الذي لم يلق قبول اللجنة المنظمة.

وقال: الاتحاد السعودي بذل جهودا كبيرة من اجل ضمان التواجد في البطولة، لكن ظروف المسابقات المحلية والمنتخب الاول هناك دفعه لطلب المشاركة بالمنتخب الاولمبي، وهذا يتعارض مع تعليمات البطولة، ما دفعنا للاعتذار للاشقاء في الاتحاد السعودي عن قبول طلبهم.

واوضح امين عام اتحاد غرب آسيا ان موعد انطلاق البطولة سيكون خلال منتصف كانون اول دون تحديد يوم الافتتاح بانتظار اصدار الجدول الرسمي، كما اشار الى ان مسألة تقسيم الفرق المشاركة على مجموعتين او ثلاث لم يتضح بعد بانتظار ان تتضح الصورة قبل نهاية الشهر الجاري.

17