صخرة دفاع النصر يقتحم النادي المئوي بـ «فيفا»

محمد حسين

بات قائد منتخب البحرين والنصر محمد حسين ثاني لاعب بحريني يقتحم النادي المئوي بالاتحاد الدولي للعبة «فيفا» المخصص للاعبين الذين تجاوزوا 100 مباراة دولية مع منتخبات بلادهم.

ويعد اللاعب الدولي السابق سلمان عيسى أول بحريني يدخل النادي المئوي بـ «فيفا» برصيد 142 مباراة دولية، فيما وصل محمد حسين إلى 133 مباراة دولية وثقها المؤرخ الكويتي حسين البلوشي وهو ذاته الذي وثق مباريات سلمان عيسى.

وبدأ محمد حسين (33 عامًا) تمثيله الدولي عام 1997 بعد أن لعب وديًا أمام الكويت، ولا يزال يمثل المنتخب البحريني حتى الآن.

وقال البلوشي إنه لا يزال يبحث عن بعض المباريات الدولية غير الموثقة للمدافع محمد حسين، مشيرًا إلى أنه في طور مخاطبة بعض الاتحادات للبحث عن أوراق تلك المباريات الضائعة التي شارك فيها محمد حسين لاستكمال مبارياته التي تجاوزت 133 فعليًا.

وأضاف: «مبدئيًا خاطبت الفيفا لاعتماد محمد حسين في النادي المئوي برصيد 133 مباراة دولية، كما رفعت بعض المباريات الغير معتمدة مثل المشاركات في آسياد بانكوك 1998 وأسياد الدوحة 2006».

وخاض محمد حسين نجم النصر السعودي مبارياته في كأس العرب (لقاءين)، كأس آسيا (19 لقاء)، كأس الخليج (21 لقاء)، بطولة غرب آسيا (4 مباريات)، تصفيات كأس العالم (37 مباراة)، مباريات ودية (50 مباراة)، فيما واجه محمد حسين بشعار البحرين 39 منتخبًا دوليًا.

وأشار البلوشي إلى أن بعض المباريات الودية التي سجلت للاعب كانت في دورة مارديكا بماليزيا وبطولة النهر العظيم في ليبيا.

9