دورة الرياض الدولية الودية لكرة القدم تنطلق الخميس بمشاركة 4 منتخبات

السعودية

تنطلق غدا الخميس على استاد الملك فهد الدولي بالرياض منافسات دورة الرياض الدولية الودية التي ينظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم بمشاركة منتخبات الإمارات ونيوزيلندا وترينيداد وتوباغو والسعودية.

تقام البطولة بنظام خروج المغلوب حيث تلتقي غدا الإمارات مع ترينيداد وتوباغو، والسعودية مع نيوزيلندا. ويلتقي الفائزان في النهائي والخاسران في المباراة تحديد المركز الثالث والرابع الاثنين المقبل.

يدير المباريات حكام من البحرين والسعودية هم جميل جمعه وعبدالشهيد عبدالامير ونواف شاهين ومحمد جعفر (البحرين)، فهد المرداسي وفهد العريني وعبد العزيز الأسمري وفهد العمري وناصر مظفر وعبدالله الشلوي (السعودية ) .

ويقص منتخبا الإمارات وترينيداد وتوباغو شريط مباريات البطولة في مواجهة بين بطل الخليج واحد ممثلي الكرة الاسيوية ومنتخب من اميركا الشمالية هي الأولى بينهما حتى الان.

تمثل المشاركة للمنتخب الاماراتي بمثابة الإعداد لما تبقى له من مباريات في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا حيث يتصدر حاليا مجموعته الخامسة برصيد 6 نقاط ويتطلع لحجز مقعده مبكرا في النهائيات.

ويسعى مدرب الامارات مهدي علي في هذه البطولة إلى الوقوف على مستويات اللاعبين وجاهزيتهم الفنية والبدنية إلى جانب إتاحة الفرصة لبعض العناصر الجديدة أو التي لا تتسنى لها فرصة المشاركة بصفة أساسية.

يبرز في المنتخب نخبة من اللاعبين المميزين أمثال علي خصيف وعمر عبدالرحمن وإسماعيل الحمادي واحمد خليل ومحمد الشحي وعامر عبدالرحمن وسعيد الكثيري.

وفي المباراة الثانية، يسعى الاخضر الى الاستعداد ايضا للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا، وقد استدعى المدرب الأسباني كارل لوبير 28 لاعبا سيعمل على رفع درجة الانسجام فيما بينهم والوقوف على جاهزيتهم قبل مواجهة منتخب العراق في 15 تشرين الاول/أكتوبر المقبل.

يبرز في المنتخب السعودي أسامة هوساوي وسعود كريري ويحيى الشهري وتيسير الجاسم ونواف العابد ونايف هزازي.

اما منتخب نيوزيلندا فقد اجتاز تصفيات اوقيانيا المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل وينتظر صاحب المركز الرابع في تصفيات أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي لتحديد الفريق المتأهل للنهائيات. وكان منتخب نيوزيلندا تفوق على البحرين في ملحق اسيا-اوقيانيا المؤهل الى مونديال جنوب افريقيا 2010 .

10