عزمي: لمسنا ترحيباً متبادلاً من المسؤولين في السعودية

الاتحاد المصري يرغب في إعادة السوبر المصري السعودي بعد 12 عاماً
الاتحاد بطل السوبر المصري السعودي "ارشيف"

الاتحاد بطل السوبر المصري السعودي “ارشيف”

يبذل الاتحاد المصري لكرة القدم مفاوضات جادة مع نظيره السعودي، من أجل إعادة بطولة السوبر المصري السعودي من جديد بعد فترة من التوقف استمرت قرابة 12 عاماً.

ويرغب اتحاد الكرة المصري في توفير عدد من البطولات مع نظرائه من الدول العربية، بما يسمح بالتسويق وزيادة دخله، خصوصاً أن الاتحاد المصري بات مهدداً بالإفلاس في ظل توقف نشاط الكرة، وفشل إقامة مباريات المنتخب بالقاهرة أو بالإسكندرية.

وقال عزمي مجاهد المتحدث الإعلامي باسم الاتحاد فى مصر لجريدة “الاتحاد” أن هناك اتجاه داخل الاتحاد المصري لإعادة السوبر المصري ــ السعودي من جديد، ولمسنا ترحيباً متبادلاً من جانب المسؤولين في السعودية، وهذا ما يشجعنا على المطالبة رسمياً بإعادة المسابقة على أن تقام بنفس نظامها القديم.

ورجح مجاهد خوض المنتخب المصري مباراة ودية مع المنتخب السعودي في شهر سبتمبر المقبل، وبعد المباراة الأخيرة في المرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية أمام غينيا، وذلك في إطار العلاقات الحميمة التي تربط الاتحادين.

والمعروف أن بطولة السوبر المصري ــ السعودي بدأت عام 2001، بناء على الفكرة التي تبناها كل من الأمير فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب السعودي في ذلك الوقت، وسمير زاهر رئيس الاتحاد المصري السابق لكرة القدم.

وجمعت أول بطولة بين الهلال السعودي بطل كأس ولي العهد السعودي، والإسماعيلي بطل كأس مصر، وانتهت بفوز الهلال بهدفين مقابل هدف، فيما ألغيت المباراة الثانية بين الأهلي بطل الدوري المصري، واتحاد جدة بطل الدوري السعودي، بسبب أزمة تتعلق بالرعاة.

يذكر أنّ الزمالك هو أخر بطل لهذه المسابقة بفوز على نظيره الإتحاد بركلات الترجيح فى لقاء أقيم على إستاد القاهرة.

17