كأس الأردن: الوحدات والفيصلي في مباراة هامشية

الفيصلي الاردني

تنطلق السبت منافسات الجولة الخامسة والأخيرة من الدور الاول للنسخة 34 لبطولة كاس الاردن لكرة القدم لموسم وتتضمن ست مباريات حتى يوم الاثنين المقبل على ملاعب عمان والرمثا.

وبعد اقامة 24 من اصل 30 مباراة ضمن هذا الدور بين 12 فريقا يمثلون أندية المحترفين وبعد 4 جولات من اصل 5 عبر مجموعتين، تصدر ذات راس حامل اللقب المجموعة الاولى بـ 7 نقاط مقابل 6 لكل من الحسين والبقعة منشية بني حسن والعربي و4 نقاط لشباب الأردن، فيما تساوى الوحدات والفيصلي على رأس المجموعة الثانية بعلامة كاملة 4 انتصارات لكل منهما بـ (12) نقطة مقابل 6 نقاط للرمثا وصيف حامل اللقب و3 نقاط لكل من الشيخ حسين والجزيرة ولا نقاط للصريح وهو الوحيد الذي فقد أية فرصة للتاهل للدور الثاني الذي يتأهل أليه 4 فرق من كل مجموعة تلتحق بدور الـ 16 مع 8 فرق من دوري الدرجة الاولى.

مواجهة القطبين بين الوحدات والفيصلي التي يشهدها استاد عمان الدولي مساء الاحد المقبل ستكون شبه هامشية بعدما ضمن الفريقان التأهل معا.

الوحدات بحاجة التعادل لضمان التأهل أولا عن المجموعة الثانية فيما لا بديل للفيصلي عن الفوز، مع هذا تبدو القمة وهي الأولى هذا الموسم قوية ومثيرة وينتظر أن تحظى باهتمام جماهيري.

الوحدات الذي يقوده المدرب الوطني عبد الله أبو زمع حقق 4 انتصارات على الشيخ حسين والجزيرة 1/صفر والصريح 6/صفر والرمثا 3/1، فيما سجل الفيصلي انتصاراته على الرمثا والشيخ حسين 2/1 والصريح 2/صفر والجزيرة 3/صفر. ا

لمدرب السعودي علي كميخ الذي يقود الفيصلي قال ان القمة لا تهمه كثيرا وانه قد يمنح الفرصة لمجموعة من العناصر الشابة للمشاركة مشيرا الى ان هدفه الاكثر هو التحضير لمواجهة كيتشي بطل هونغ كونغ في دور الثمانية من بطولة كاس الاتحاد الأسيوي التي يسعى الفيصلي لاستعادة لقبها فيما اكد عبد الله أبو زمع ان فريقه سيقدم مباراة جادة ساعيا للفوز وان كان التعادل كافيا لفريقه.

في الموسم الماضي كان الفوز للوحدات 1 /صفر و3 /صفر في مسابقة الدوري بينما تعادلا 3/3 و1/1 في بطولة الكاس.

وتفتتح الجولة الخامسة والأخيرة من الدور الاول يوم السبت بلقاء مصيري على استاد الامير هاشم بالرمثا ويجمع الشيخ حسين مع ضيفه الجزيرة، ولكل منهما 3 نقاط في المركز الرابع والتعادل يمنح الشيخ حسين البطاقة الرابعة عن المجموعة الثانية بينما لا بديل للجزيرة عن الفوز.

وفي المجموعة عينها يلتقي مساء الاحد الرمثا مع الصريح على استاد الامير هاشم بالرمثا في مباراة هامشية بعدما ضمن الرمثا التاهل بـ 6 نقاط ، في الموسم الماضي خسر الرمثا ادرايا امام الصريح صفر/3 وفاز الرمثا 4 /2 في بطولة الكاس بينما تعادلا بدون اهداف وفاز الرمثا 4 /صفر في بطول الدوري. وعلى صعيد المجموعة الاولى قرر اتحاد الكرة الاردني إقامة المباريات الثلاث في توقيت واحد تفاديا لأي تلاعب .

ويحل ذات راس حامل اللقب ضيفا على العربي في استاد الامير هاشم بالرمثا. ولذات راس 7 نقاط مقابل 6 للعربي الذي يبدو بحاجة ماسة للفوز.

وفي الموسم الماضي تعادلا 2/2 وفاز العربي 2/1 ضمن بطولة الدوري التي حل فيها العربي ثالثا وفي بطولة الكاس اقصي العربي امام ذات راس من ربع نهائي بعد تعادلين صفر/صفر و 1/1 في الكرك والرمثا.

وعلى استاد الملك عبدالله الثاني بعمان يلتقي البقعة وضيفه الحسين ولكل منهما 6 نقاط والتعادل قد يمنحهما فرصة التأهل المشترك.

وستكون مباراة استاد عمان الدولي بين شباب الاردن بطل الدوري وضيفه منشية بني حسن مصيريه اذ للمنشية 6 نقاط والتعادل قد يكفيه فيما لا بديل لشباب الاردن عن الفوز للتخلي عن المركز الاخير .

وفي الموسم الماضي فاز شباب الاردن 2/صفر و3/صفر اداريا في الدوري وتعادلا 3/3 وفاز شباب الاردن ايابا في بطولة الكاس.

8