من خلال 6 قنوات HD بتقنية المشاهدة عالية الوضوح

الجزيرة الرياضية تتألق في تغطيتها لمباريات الأسبوع الأول للموسم الجديد

الجزيرة2

شهدت قنوات الجزيرة الرياضية بداية ناجحة بكل المقاييس مع انطلاق الموسم الكروي الجديد 2013 – 2014 للدوريات الأوروبية، حيث التف عشاق كرة القدم حول شاشات قنوات الجزيرة الرياضية التي استطاعت تقديم تغطية متميزة للأسبوع الأول للدوري الإنكليزي والدوري الإسباني اللذين انطلاقا خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

وكانت الجزيرة الرياضية قد حصلت على حقوق نقل الدوري الإنكليزي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في السنوات الثلاث القادمة ليتمكن بذلك محبو كرة القدم من الاستمتاع بتغطية حصرية ومتميزة لمباريات الموسم الجديد 2013-2014 لأحد أعرق وأشهر الدوريات الكروية في العالم وهي تغطية شملت ثلاثَ مائةٍ وثمانينَ مباراةً . وبهذا يُصبحُ الدوري الإنكليزي على قائمة باقة الدوريات الأوروبية التي تقدمها الجزيرة ُ الرياضية حصريا لمشاهديها وتضم الدوري الإسباني والدوري الإيطالي والدوري الفرنسي بالإضافة للبطولات العالمية الكبرى لكرة القدم.

ولمزيد من الإثارة ومتعة المشاهدة الحية، أضافت الجزيرة ُ الرياضية هذا الموسم أربع قنوات HD ذات تقنية المشاهدة عالية الوضوح، ليصل بذلك مجموع القنوات التي تعمل بتلك التقنية إلى ست قنوات تنضم لأربع عشرةَ قناة رياضية بتقنية الوضوح العادي، لتقدم لعشاق الرياضة وخصوصا كرة القدم باقة رياضية متكاملة. وأوضحت الجزيرة الرياضية أنه بإمكان كافة المشتركين الحاليين من ترقية اشتراكاتهم للتمتع بالمزايا التقنية ومتعة التشويق التي تقدمها الشبكة في الموسم الكروي الجديد. وكشف برنامج قياس رضى المشاهدين عن حصول التغطية الخاصة التي وفرتها قنوات الجزيرة لانطلاقة الدوريات الأوربية للموسم الجديد على ارتفاع في نسبة ردود الفعل الإيجابية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بمقدار الضعف قياسا بالفترة ذاتها من الموسم الماضي.
وأكد ناصر الخليفي مدير عام قنوات “الجزيرة الرياضية” أن الشبكة ملتزمة بتقديم تغطية مميزة لأعرق وأشهر الدوريات الكروية في العالم وخصوصا الدوري الإنكليزي الذي يعود حصريا على شاشات الجزيرة الرياضية هذا الموسم.

الدوري الانجليزي

وفي إطار حرصها على توفير أجواء متابعة استثنائية لمباريات الدوري الإنكليزي، خصصت “الجزيرة الرياضية” ستوديو تحليلي باللغتين العربية والإنكليزية بالإضافة لمجموعة كبيرة من البرامج المنوعة لتغطية كل ما يتعلق بالدوري الإنكليزي الممتاز والتي ستعرض على مدار الأسبوع على قناة “الجزيرة الرياضية الإخبارية” التي تبث إرسالها على مدار الساعة، حيث ستشمل تلك البرامج عرضا لتاريخ الكرة الإنكليزية ومجموعة كبيرة من المباريات التاريخية من الدوري الإنكليزي الممتاز وبرامجَ وثائقية عن مواسم سابقة وتسليط الضوء على النجوم والأساطير والمدربين الذين شهدتهم الملاعب الإنكليزية.

وكانت “الجزيرة الرياضية” قد تعاقدت مع نخبة من أشهر وأهم الأسماء الكروية في العالم ليكونوا ضيوفاً في الاستوديوهات التحليلية الخاصة لنقل وقائع مباريات الموسم الجديد للدوري الإنكليزي، حيث يضم الاستوديو التحليلي الناطق باللغة الإنجليزية كل من ريتشارد كيز وأندي غراي، فيما سيكون كل من النجم المصري أحمد حسام ” ميدو” الذي احترف في الأندية الإنكليزية سابقاً محللاً رئيسياً في الاستوديوهات الناطقة بالعربية إلى جانب النجم السعودي نواف التمياط، في حين سيقوم الإعلاميان المعروفان أيمن جاده ومحمد سعدون الكواري بتقديم هذه الأستديوهات على المباريات. وقد شهدت الاستوديوهات التحليلية للأسبوع الأول ظهور كل من النجم كيفن كيغان، ديفيد بلات ورو دخوليت كضيوف من أصحاب الباع الطويل في مسيرة “البريميرليغ ” .

18