كسب الإتحاد بثلاثية و حقق لقب السوبر السعودي

بالفيديو .. الفتح النموذجي يؤكدها : هذا هم أهل الحسا

BR5egwqCIAAvyUU

حقق فريق الفتح لقب بطولة السوبر السعودي بعد تفوقه على الإتحاد بثلاثة أهداف لهدفين في اللقاء النهائي الذي أقيم على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة .

تشكيلة الفريقين

الإتحاد : فواز القرني في حراسة المرمى و منصور شراحيلي و أحمد عسيري و باسم المنتشري و محمد قاسم في الدفاع و سعود كريري و معن خضري و محمد أبو سبعان و أحمد الفريدي في الوسط و فهد المولد و مختار فلاتة في الهجوم.

الفتح : عبدالله العويشير في حراسة المرمى و محمد نامي و بدر النخلي محمد الفهيد و مشعل السعيد في الدفاع و عبدالله الدوسري و حمدان الحمدان و مبارك الأسمري و إلتون و حسين المقهوي في الوسط و دوريس سالومو في الهجوم.

الشوط الأول

باغت المهاجم الكونغولي دوريس سالومو المرمى الإتحادي بهدف مبكر بعدما استغل خطأ دفاعي ليودعها الشباك هدف أول للفتح في الدقيقة الثانية . و من خطأ جانبي للفتح نفذها إلتون بقوة لكنها إعتلت المرمى بقليل في الدقيقة 8 ، بعدها تحرر الفريق الإتحادي و هدد مرمى الفتح بعدة كرات أبرزها كرة ساقطة لفهد المولد الذي واجه المرمى و لكنه أهدرها ليحاول مختار فلاتة متابعتها لكنها تصل إلى أحضان حارس الفتح العويشير في الدقيقة 21 ، و في الدقيقة 27 و من ركلة جزاء تحصل عليها المهاجم مختار فلاتة ليتقدم لها و يسكنها الشباك هدف تعادل للإتحاد ، ليهدأ بعدها أداء الفريقين و ينحصر اللعب في وسط الملعب حتى نهاية الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

الشوط الثاني

و قبل بداية الشوط حضر راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة و عزف السلام الملكي السعودي لينطلق بعدها الشوط الثاني و يسدد حمدان الحمدان كرة قوية تصدى لها فواز القرني في الدقيقة 48 ، ليرد عليه فهد المولد بتسديدة قوية اعتلت العارضة في الدقيقة 56 ، و من ركلة حرة خطيرة للإتحاد تصدى لها العويشير في الدقيقة 59 ، بعدها تقدم البرازيلي إلتون بكرة جانبية ليلعبها عرضية جميلة تجد رأس دوريس الذي أسكنها الشباك في الدقيقة 72 ، بعدها تقدم الإتحاد ليهدد مرمى الفتح بعدة كرات تناوب على إهدارها فهد المولد و مختار فلاتة ، لكن البديل عبدالرحمن الغامدي تحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 89 يتقدم لها مختار فلاتة و يحرز هدف التعادل الثاني للإتحاد و تنتهي على اثرها الأشواط الأصلية بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما و تمتد المباراة للأشواط الإضافية.

الشوط الإضافي الأول

تقدم الفريق الفتحاوي بهجمة خطيرة مررها البديل عبدالرحمن القحطاني ليجعل ربيع سفياني في مواجهة المرمى و يتعرض لإعاقة من الظهير الأيمن محمد قاسم الذي تلقى بطاقة حمراء من قبل حكم اللقاء عبدالرحمن العمري و ركلة حرة للفتح سددها إلتون لكن فواز القرني تصدى لها في الدقيقة الثانية ، بعدها سيطر الفتح على مجريات الشوط و حاول تهديد المرمى الإتحادي في عدة مناسبات ، بينما لم يصل الهجوم الإتحادي إلى مرمى الفتح سوى بكرة وحيدة من الغامدي جانبت الشباك مع نهاية الشوط الإضافي الأول.

الشوط الإضافي الثاني

بدأ الشوط برأسية لدوريس سالومو تصدى لها القرني ، حاول بعدها مختار فلاتة في هجمة مرتدة لكن العويشير أبعد الخطر عن مرماه ، لكن قذيفة البرازيلي إلتون سكنت الشباك في الدقيقة 112 ليكون الهدف الثالث و الحاسم للفتح الذي حقق بذلك لقب بطولة السوبر السعودي 2013 . بعدها تشرف حكام اللقاء و لاعبو الفريقين بالسلام على راعي الحفل الأمير خالد الفيصل الذي قلد الفريق الإتحادي جوائز المركز الثاني بينما تقلد نجوم الفتح الميداليات الذهبية و تسلم قائد الفريق إلتون خوزيه كأس بطولة السوبر السعودي كخير بداية للموسم الرياضي الجديد .

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=DeWQwq-fH_Q[/youtube]

17