هداف كاشيوا: لا أعرف الشباب ولكن سنقاتل لخطف بطاقة التأهل

South Korea Japan AFC Soccer

يسعى المهاجم ماساتو كودو إلى التألق مع فريقه كاشيوا ريسول خلال الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا 2013، من أجل تعزيز فرصته في الانضمام للمنتخب الوطني الذي يستعد للمشاركة في كأس العالم 2014.

ويلتقي كاشيوا في ربع نهائي البطولة القارية مع نادي الشباب السعودي، حيث تقام مباراة الذهاب يوم 21 آب/أغسطس الجاري، والإياب يوم 18 أيلول/سبتمبر المقبل.

وسجل كودو 5 أهداف مع كاشيوا في دوري أبطال آسيا هذا العام، وقد منحته هذه الأهداف فرصة الانضمام إلى منتخب اليابان خلال المباراة مع أستراليا ضمن تصفيات كأس العالم 2014 في شهر حزيران/يونيو الماضي.

ورغم أن كودو لم يشارك في تشكيلة اليابان في المباراة مع أستراليا، إلا أن المدرب البيرتو زاكيروني قام باستدعاءه في بطولة شرق آسيا التي أقيمت في كوريا الجنوبية، حيث سجل هدفاً في مرمى الصين.

وقال اللاعب: كانت خبرة رائعة بالنسبة لي أن أتدرب وألعب مع هؤلاء اللاعبين المشهورين، وقد تعلمت الكثير منهم، وسأواصل ما بوسعي كي أعود للمنتخب الوطني قريباً.

وأضاف: لا زلت بحاجة لتطوير قدراتي خاصة فيما يتعلق باللمسة الأولى، حيث أنه عند اللعب مع لاعبين مثل شينجي كاغاوا ويوغو ناغاتومو فإنهم لا يخطئون أبداً.

وأوضح: في كل مباراة نلعبها بدوري أبطال آسيا مع فريق من خارج اليابان، كنت أنجح في تطوير قدراتي البدنية والذهنية، وهذا يساهم في عدم توتري خلال المباريات مهما كان الوضع.

وكشف كودو حول نادي الشباب السعودي: لا نعرف الكثير عن الشباب، ولكننا درسناهم لأننا اقتربنا من خوض المباراة معهم.. ندرك أنه يجب أن نحقق الفوز في مباراة الذهاب على أرضنا، ثم عندما نلعب خارج أرضنا فإننا سنعمل على القتال بقوة ونحاول الاقتراب من التسجيل.

وتابع: لا نحتاج لتغيير طريقة لعبنا، سنحاول المحافظة على أسلوبنا المعتاد والذي أثبت نجاحه لغاية الآن في دوري أبطال آسيا هذا العام.. تعلمنا الكثير من مشاركة العام الماضي في دوري أبطال آسيا، سواء داخل أو خارج الملعب، وبالتالي فإننا لا نتفاجأ مهما حصل في أي دولة نلعب بها.

24