تشلسي يواجه ارسنال فى اختبار حقيقي بالبريميرليغ


يخوض تشلسي المتصدر اول اختبار حقيقي له هذا الموسم عندما يحل ضيفا على جاره في شمال العاصمة لندن ارسنال في المرحلة السادسة من بطولة انكلترا في اول مباراة للاول بعد ان قرر الاتحاد الانكليزي ايقاف قائده جون تيري لتوجيهه عبارات عنصرية الى مدافع كوينز بارك رينجرز انطون فرديناند.

تجدر الاشارة الى ان تيري سيخوض مباراة القمة ضد ارسنال لانه يملك اسبوعين لاستئناف القرار ويحق له اللعب خلال هذه الفترة علما بان عقوبة الايقاف هي لاربع مباريات مع دفع غرامة مقدارها 220 الف جنيه استرليني (حوالي 276 الف يورو).

وبالعودة الى المباراة، فان الفريقين يدخلانها ولم يخسرا حتى الان في الموسم الحالي، لكن ارسنال تعادل في ثلاث مباريات وفاز في اثنتين، في حين فاز تشلسي في ثلاث وتعادل في اثنتين.

ويتصدر تشلسي بفارق نقطة واحدة عن مانشستر يونايتد وبالتالي فان اي نتيجة غير الفوز قد تجعله يتنازل عن المركز الاول لمصلحة الشياطين الحمر في حال فوز الاخير على ضيفه توتنهام.

ويستطيع ارسنال ان يتنفس الصعداء لان خط دفاعه لن يواجه العملاق العاجي ديدييه دروغبا الذي شكل على مر السنوات الاخيرة كابوسا مزعجا للمدفعجية وسجل العديد من الاهداف الحاسمة في مرماه ذلك لانه انتقل للعب في الدوري الصيني نهاية الموسم الماضي بعد ان قاد تشلسي الى اللقب الاوروبي المرموق الذي طال انتظاره، علما بانه سجل الركلة الترجيحية التي منحت البلوز اللقب على حساب بايرن ميونيخ في النهائي.

ونجح ارسنال في تحسين نقطة ضعفه الاساسية في المواسم الماضية وتحديدا الناحية الدفاعية. ويعود الفضل في ذلك الى مساعده الجديد ستيف بولد مدافع ارسنال السابق الذي حل بدلا من بات رايس مطلع الموسم الحالي.

ويتمتع ارسنال باقوى خط دفاع بالتساوي مع تشلسي (دخل هدفان مرمى كل منهما)، كما سجل 9 اهداف ايضا.

وسيكون ملعب اولدترافورد مسرحا لمباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام التي ستشهد عودة الولد الذهبي للاول واين روني الى الدوري الممتاز بعد غياب دام حوالي الشهر اثر تعرضه لجرح عميق في ساقه اليمنى.

وكان روني شارك في مباراة فريقه ضد نيوكاسل (2-1) في كأس رابطة الاندية الانكلزية المحترفة الاربعاء الماضي وابلى بلاء حسنا قبل ان يخرج في الدقيقة 76.

كما من المتوقع ان يخوض دارين فليتشر اول مباراة له في الدوري الممتاز بعد غياب 10 اشهر اثر اصابته بفيروس في معدته، وهو الاخر خاض الدقائق التسعين باكملها ضد نيوكاسل.

ويخوض مانشستر سيتي حامل اللقب الموسم الماضي مباراة صعبة ضد فولهام الذي يحقق انطلاقة جيدة في الموسم الحالي.

في المقابل، فاز سيتي بمباراتين فقط من اصل خمس والاهم من ذلك بان مرماه تلقى 7 اهداف. ولخص مدافع ستني العاجي كولو توريه وضع فريقه بالقول “اذا اردت الفوز بالدوري الانكليزي عليك ان تحافظ على نظافة شباكك”.

وعلى الرغم من رحيل لاعبي وسطه المؤثرين البلجيكي موسى ديمبيلي والاميركي كلينت ديمبسي فان فولهام يحقق نتائج جيدة وقد حصد 9 نقاط حتى الان ويتقدم على مانشستر سيتي بفارق الاهداف.

ويسعى ليفربول الى تحقيق اول فوز له في الدوري هذا الموسم عندما يحل ضيفا على نوريتش سيتي.

وحقق ليفربول اسوأ بداية له في الدوري منذ اكثر من 100 عام حيث حصد نقطتين فقط من اصل 15 ممكنة ويحتل مركزا يتهدده الهبوط.
وفي المباريات الاخرى، يلتقي ايفرتون مع ساوثمبتون، وسندرلاند مع ويغان اثلتيك، وستوك سيتي مع سوانسي سيتي، وريدينغ مع نيوكاسل يونايتد، واستون فيلا مع وست بروميتش البيون، وكوينز بارك رينجرز مع وست هام

8