الأهلي والزمالك يبحثان عن الفوز الأول في أبطال أفريقيا

الزمالك المصرييبحث قطبا الكرة المصرية الاهلي حامل اللقب وغريمه الزمالك عن تحقيق فوزهما الاول، وذلك بعد ان استهلا مشوارهما في منافسات المجموعة الاولى من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم، بمواجهة بعضهما في مباراة نارية انتهت بالتعادل 1-1.

وتبدو مهمة الاهلي اسهل من غريمه المحلي اذ “يستضيف” بعد غد الاحد اورلاندو بايريتس الجنوب افريقي، فيما يلعب الزمالك خارج قواعده في اليوم ذاته امام ليبوباردز الكونغولي خارج قواعده.

وستقام مباراة الاهلي واورلاندو على ملعب الجونة بمحافظة البحر الاحمر، كما كانت الحال في المباراة الاولى التي كانت مقررة بملعب برج العرب فى محافظة الاسكندرية.

واكد مدير الكرة في الاهلي سيد عبد الحفيظ ان المباراة لن تكون سهلة على الاطلاق بسبب اقامتها فى ملعب الجونة فى شهر رمضان بعد ان رفض الاتحاد الافريقي تأجيلها الى ما بعد عيد الفطر، واضطرار اللاعبين على خوضها وهم صائمون فى ظل طقس حار مما يعطي افضلية للفريق الضيف.

واشار عبد الحفيظ الى “ان هذه الظروف امر واقع لا بد من التعامل معه فى ظل الاوضاع غير المستقرة فى البلاد”، موضحا ان الفوز فى هذه المباراة والحصول على 3 نقاط امر ضروري جدا في مشوار الصعود للدور نصف النهائي.

وبدوره اكد المدير الفني للاهلي محمد يوسف على صعوبة اللقاء امام اورلاندو بايريتس نتيجة اقامتها في رمضان فى ظل طقس حار “لكن مجموعة اللاعبين تمتلك من الخبرات ما يجعلها تتعامل مع هذه الظروف الصعبة”، موضحا انه لا يوجد حل اخر امام فريقه.

يذكر ان الاهلي يخوض مباراته الرسمية الثانية بقيادة يوسف الذي خلف حسام البدري المنتقل الى التدريب في ليبيا.

اما بالنسبة للزمالك الذي استبعد كلا من عبدالواحد السيد واحمد حسن بسبب تهديد الثنائي بعدم اللعب نتيجة تأخر حصولهما على مستحقاتهما المالية، فرأى المدرب العام اسامة نبيه ان الظروف التي ستقام فيها المباراة امام ليوباردز ستكون اقل صعوبة من الظروف التي اقيمت فيها المباراة امام الاهلي.

واوضح ان درجة الحرارة بالكونغو تصل الى 23 درجة مئوية ولن يعاني لاعبو الفريق من ارتفاع درجة الحرارة مثلما عانى الزمالك في لقاء القمة، مشددا على ان الزمالك يسعى لتحقيق الفوز.

واعتبر نبيه ان الغيابات التى يعاني منها الاهلي، وابرزها لنور السيد وصلاح سليمان بسبب الايقاف، ستكون مؤثرة على الفريق.

اما المدير الفني حلمي طولان، فاكد بدوره على اهمية مباراة فريقه مام ليوباردز، واصفا اياها بالمواجهة الفاصلة والحاسمة في مشوار الزمالك في المجموعة ونحو اللقب القاري.

واشار طولان الى ان فوز الزمالك بالمباراة سيرسم بشكل كبير ملامح المجموعة وموقف الفريق الابيض فيها، وبالتالي فان فريقه سيسعى للفوز وحصد النقاط الثلاث بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها.

تجدر الاشارة الى الاندية الاربعة في هذه المجموعة متعادلة من حيث النقاط وذلك لان مباراة ارولاندو بايريتس وليوباردز في الجولة الاولى انتهت صفر-صفر.

وفي المجموعة الثانية، يسعى الترجي الرياضي التونسي الى تعويض خسارته في الجولة الاولى امام مضيفه ريكرياتيفو دو ليبولا الانغولي (صفر-1)، وذلك عندما يستضيف غدا السبت كوتون سبور الكاميروني الذي يفتتح مشواره في المجموعة بعد ان تأجلت مباراته مع ضيفه سيوي سبور العاجي الى السبت المقبل.

وفي المباراة الثانية في المجموعة، يبحث ريكرياتيفو عن تعزز صدارته بفوز ثان عندما يحل ضيفا غدا ايضا على سيوي سبور.

10