الاجتماع الخليجي المطول انتهى فجر اليوم

مهلة للعراق حتى 5 أكتوبر .. عيد: جدة جاهزة لاحتضان البطولة

عيد الفهد

انتهى في ساعة مبكرة من فجر اليوم, الاجتماع المطول لرؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم في البحرين حول مصير بطولة كاس الخليج الثانية والعشرين “خليجي 22” المقرر إقامتها في البصرة العراقية.

وتقرر منح مهلة للعراق حتى يوم 5 أكتوبر المقبل لحسم مصير البطولة وتقديم العديد من الضمانات لتنظيم البطولة في البصرة وفي مقدمتها رفع الحظر الدولي عن الملاعب العراقية.

وكشف موقع قناة الكاس أن انقساما كبيرا شهده الاجتماع قبل اتخاذ القرار الأخير الذي سيتم بموجبه اتخاذ القرار النهائي يوم الخامس من أكتوبر المقبل في الاجتماع القادم في البحرين على أن يتم عقد اجتماع لأمناء سر الاتحادات الأسبوع المقبل في البحرين لوضع الاشترطات.

وأشارت المصادر إلى أن السبب الرئيس في الانقسام هو تمديد فترة المهلة الممنوحة للعراق للاستعداد لاستضافة البطولة حيث كان هناك فريق يؤيد نقلها إلى مدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

وعلمت الكاس أن الاجتماع الذي بدأ مساء أمس واستمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم شهد اعتراضا كبيرا من الجانب العراقي على التوجه الخاص بنقل البطولة من البصرة إلى جدة، وأن الوفد العراقي في الاجتماع ضم العديد من الشخصيات الرياضية والبرلمانية وكذلك الشركات العالمة في تجهيز المدينة الرياضية في البصرة.

وكشفت المصادر أن الوفد العراقي قدم ضمانات بتنظيم جيد للبطولة إضافة إلى أنه ليس مقبولا اتخاذ قرار بنقل البطولة حاليا قبل عامين من موعد إقامتها وتمديد الفترة المتاحة لهم خصوصا وأن قرار النقل لا يجب أن يتم قبل عام واحد كما حدث في المرة الماضية عندما نقلت خليجي 21 من البصرة إلى البحرين، فيما يؤيد فريق آخر في الاجتماع نقل البطولة من الان لتمكين جدة من الاستعداد بشكل جيد لتنظيم البطولة.

كما تواردت أنباء حول اعتراض الوفد العراقي على عقد الاجتماع في البحرين والتمسك بإقامة الاجتماع المقبل في العراق، فيما كشفت المصادر أن الاتحاد البحريني قد يرسل خطابا للاتحاد الدولي بخصوص منع إقامة المباريات الدولية في العراق.

وقال احمد عيد ـ رئيس الاتحاد السعودي ـ على الاتحاد العراقي عليه ان يعمل بكل قوة من اجل الانتهاء من كافة التجهيزات في الوقت المحدد واعلن عن جاهزية السعودية في استضافة البطولة اذا قرر رؤوساء الاتحاد نقل البطولة الى السعودية في اكتوبر القادم.

وترأس الاجتماع الشيخ علي بن خليفة ال خليفة رئيس الاتحاد البحريني وحضره رؤوساء الاتحادات الخليجية وكان اجتماع المؤتمر العام غير عادي لرؤوساء الاتحادات ، واعلن رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم ان قرار منح مهلة اضافية للاتحاد العراقي جاء بعد مناقشة التوصيات المقدمة اليهم من امناء السر الذين اجتمعوا مساء امس الاول الاثنين ، ورفعوا توصياتهم الى رؤوساء الاتحادات.

ورفع امناء السر اشارت الى عدم جاهزية مدينة البصرة العراقية لاستضافة البطولة في الموعد المحدد من قبل وهو نهاية ديسمبر 2014 ،وجاء قرار مد المهلة بالاجماع بعد الرفض من جانب الاتحاد العراقي الذي اراد التمسك بحقه في التنظيم ، خاصة بعد نقل خليجي 21 من العراق الى البحرين.

10