الزمالك والاهلي يلتقيان الاربعاء في موقعة نارية بأبطال افريقيا

زمالكينتقل الصراع بين الزمالك والاهلي الى الساحة القارية، عندما يتواجهان يوم الاربعاء في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري ابطال افريقيا لكرة القدم، في ظل الغاء الدوري المحلي بسبب الاوضاع الامنية في البلاد.

لكن المباراة بين الغريمين التاريخيين، لن تقام امام جماهيرهما الغفيرة، بل وراء ابواب موصدة في الجونة، اذ اجلها الاتحاد الافريقي للعبة من يوم الاحد الى الاربعاء، لاسباب تسويقية خاصة بالنقل التلفزيوني وحقوق البث واعلانات الملعب… وذلك في اعقاب قرار وزارة الداخلية بنقل المباراة الى ملعب الجونة بمحافظة البحر الاحمر وتغيير موعدها لتقام فى الرابعة والنصف عصرا قبل الافطار، في ظل توتر الاجواء السياسية والامنية في مختلف انحاء مصر.

وكان مقررا ان تقام المباراة بملعب برج العرب فى محافظة الاسكندرية في العاشرة مساء عقب الافطار.

وأحرز الأهلي اللقب سبع مرات، بينها النسخة الاخيرة، فيما توج الزمالك خمس مرات. ووضعت القرعة الفريقين سويا في المجموعة الأولى، حيث يستضيف الفرسان البيض الفريق الأحمر ذهابا. وسيتولى المدرب محمد يوسف الإشراف على الشياطين الحمر لأول مرة بعد حلوله بدلا من حسام البدري الذي تحول إلى التدريب في ليبيا.

وقد يتأثر بعض اللاعبين لابتعادهما عن المنافسات منذ فترة طويلة وبسبب الصيام، فالاهلي خاض اخر مبارياته الرسمية امام الجونة في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الملغى.

واعلن الاهلي انه سيكون متاحا لنجم وسطه المخضرم محمد ابو تريكة ان يخوض المباراة بعد وصول بطاقته الدولية من الامارات حيث كان معارا في الاشهر الاخيرة مع بني ياس حيث قاده للفوز ببطولة الاندية الخليجية.

ونقل موقع النادي الاهلي عن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة قوله إن النادي قد حصل أيضا على البطاقة الدولية للظهير الأيمن أحمد فتحي الذي أعير لأشهر في هال سيتي الانكليزي.

كما انضم لاعب الوسط وليد سليمان والجناح الأيسر سيد معوض إلى قائمة الفريق لأحمر بعد تعافيهما من الإصابة.

وأكد المدرب احمد ايوب أن جميع لاعبي الاهلي بحالة فنية وبدنية جيدة بما فيهم حسام عاشور بعد زوال اثار نزلة البرد في المعدة التي لحقت به في التمارين.

وضمت تشكيلة حامل اللقب شريف إكرامي لحراسة المرمى وسعد سمير ووائل جمعة ومحمد نجيب وأحمد فتحي وأحمد شديد قناوي للدفاع، وشهاب أحمد وعبدالله السعيد للوسط وسيد حمدي وأحمد عبد الظاهر والموريتاني دومينيك داسيلفا، فيما سيفقد الأهلي جهود لاعبي الوسط محمد بركات الذي أعلن الاعتزال رسميا، وحسام غالي المنضم إلى ليرس البلجيكي، فضلا عن المهاجم الدولي عماد متعب الذي يخضع حاليا لبرنامج علاجي بعد جراحة في الظهر.

من جهته، اعتبر حلمي طولان مدرب الزمالك ان فريقه سيركز على الفوز وفي كل مباريات دور المجموعات، بغية التأهل الى نصف النهائي، واصفا المنافسة بالقوية.

وقام الزمالك بقيد لاعب وسطه محمود عبد الرازق “شيكابالا” في قائمته المحلية والإفريقية، وذلك بعد وصول بطاقته الدولية للنادي الأبيض الاثنين، بحسب ما اشار موقعه الرسمي.

وكان شيكابالا، قد خاض تجربة احتراف قصيرة في نادي الوصل الإماراتي على سبيل الإعارة لمدة موسم، إلا أنه لم يكمل فترة التعاقد بسبب الاصابة وقام بفسخ عقده مع ناديه، وحاول نادي الزمالك قيده في قائمته، إلا أن اتحاد الكرة المصري رفض ذلك في بادىء الامر.

وعلق المخضرم أحمد حسن لاعب الزمالك على موضوع صيام اللاعبين خلال شهر رمضان للموقع الرسمي: “طولان منح الحرية للاعبين في من يتخذ قرارا بالصيام أو الإفطار أمام الأهلي، ولكن عن نفسي لن أفطر”.

وأضاف “الأمر بالنسبة لي محسوم، فقد شاركت في أكثر من مباراة في تركيا أو بلجيكا أو حتى الأهلي في نهار رمضان ولم أفطر، وبالتالي سأخوض اللقاء صائما”.

ويبرز في تشكيلة الزمالك ايضا الحارس عبد الواحد السيد، واحمد سمير ومحمود فتح الله وصلاح سليمان ومحمد عبد الشافي في الدفاع، ونور السيد واسلام عوض في الوسط، واحمد عيد عبد الملك في الهجوم.

وتضم المجموعة الأولى أيضا اورلاندو بايرتس الجنوب افريقي وليوبار بطل الكونغو اللذين تعادلا سلبا السبت الماضي.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى نصف النهائي والفريق المتوّج يتأهل لخوض كأس العالم للأندية نهاية السنة في المغرب.

ويقود المباراة الحكم الدولي الجزائري جمال حيمودي، ويعاونه مواطنه عبد الحق مشالي والمغربي رضوان عشيق.

7