المصيبيح للنصراويين: مهركم للبطولات جاهز

للذهب والبطولات مهر غال جداً ومن ذلك عملت إدارة نادي النصر ممثلة برئسها الأمير فيصل بن تركي على توفير ميزانية ضخمة جداً ومن خلالها تم وضع خارطة الطريق المؤدي للبطولات.

فالبداية كانت بالمدرب دانيال كارينيو والذي تم التعاقد معه في منتصف الموسم الماضي تقريباً حيث رأى الكثير من النقاد أن هذا المدرب ضالة الفريق بعد أن أحدث تغييراً جذرياً من النواحي الفنية والنفسية مما جعل الإدارة النصراوية تبارك استمراره لأكثر من موسم لكي يستطيع أن يشخص حال الفريق ويضع يده على الجرح المؤلم والداء الذي أبعده عن منصات الذهب، وشهدت بداية مرحلة الاستعداد للموسم الجديد انتفاضة نصراوية كبرى

عندما أعلن رجال “العالمي” عن تعاقدهم مع صانع الألعاب الشاب المميز يحيى الشهري بمبلغ تجاوز ال 42 مليون ريال.. وتبعه النجم الشاب عبدالرحيم الجيزاوي وهو لاعب موهوب وهداف بارع، ولم يكتف رجال النصر بذلك فبعد أن جلبوا من الدمام وجدة والغرب أتجهوا للأحساء لضم ربيع السفياني وهو لاعب مؤثر جداً في خارطة الفتح أما بالنسبة للأجانب فأضافة إلى محمد حسين وباستوس تم التعاقد مع البرازيليين أيلتون وإيفرتون بمباركة وتوصية من المدرب،ومن تلك الصفقات المدوية المحلية والأجنبية مع العناصر الموجودة سابقاً ممثلة بعبد الغني ونور والعنزي والسهلاوي وغالب أرى أن النصر لن يخرج من الموسم المقبل بدون بطولة؛ فالأدوات تم توفيرها والدعم الإداري والشرفي متوفر.. أما الدعم الجماهيري فهو متواجد منذ سنوات وسيتضاعف اكثر عطفاً على ماتم عمله، وتبقى الكرة في مرمى اللاعبين ومدربهم الذي تتمنى “الجماهير الصفراء” أن يحسن توظيف الأسماء الموجودة وفق إستراتيجية فنية تضمن الاستقرار والعطاء وتوفر البديل الجاهز، وعدم الاعتماد فقط على بث الحماس داخل نفوس اللاعبين فهناك قراءة للفرق المقابلة وأسلوب تدريبي عالي الجودة يتمثل في خلق تنافس بين العناصر الموجودة لتمثيل الفريق ومنح الفرصة لمن يستحق بعيداً عن الأسماء والنجومية.

نقاط خاصة

– انضمام ياسر المسحل لرابطة المحترفين السعودي كمدير تنفيذي مكسب كبير للرياضة السعودية فهو كفاءة سعودية شابة تدرجت في العمل حتى وصلت للجان الاتحاد الأسيوي ..وكأن خير سفير للوطن داخل أروقة AFC ..

– في هذا الشهر المبارك يخطف الأضواء والاحترام.. من يبادر من أنديتنا للأعمال الخيرية كمشروع تحفيظ للقرآن الكريم.. أو خيمة أفطار أو ندوات تثقيفية للشباب .. فشكراً لمن عمل ..مع العلم ان هذا هو الذي سيبقى لأصحابه ومنفذيه في الدنيا والآخرة باذن الله.

– صفقات الصيف المحلية والاجنبية ..ستثقل كاهل الاندية. وبالذات عندما تتأخر الرواتب الشهرية لكل اللاعبين المحترفين معاناة سيدفع ثمنها من نظر للأمور بعين واحدة!

الكلام الأخير

الكلمة الطيبة كالغيث الذي يهب فجأة ليروي ارضاً قد ارهقتها الحياة!

مقالة للكاتب احمد المصيبيح عن جريدة الرياض

13