موسورو يصل الثلاثاء والاصابة تبعد البيشي

بالصور: الاهلي يعاود تحضيراته .. وبيريرا يؤكد رغبته في الفوز بالبطولات

تدريبات الاهلي 1

عاود الفريق الاهلاوي الأول لكرة القدم تدريباته اليومية بعد الاجازة التي منحها المدرب البرتغالي بيريرا للاعبين يوم الاحد, حيث أدى الفريق التدريب على ملعب المحالة وسط حضور جماهيري جيد.

وتركز التدريب على رفع المعدل اللياقي اضافة لاجراء بعض التمارين التكتيكية. فيما تقرر أن يصل المحترف البرازيلي مارسيو موسورو إلى أبها يوم الثلاثاء استعداداً للانخراط في تدريبات الفريق.

وغاب عن تدريبات اليوم ياسر الفهمي وحيدر العامري ومنصور الحربي لمواصلة علاجهما ، ولم يكمل اللاعبان جفين البيشي وكامل المر التدريبات لتعرضهما لكدمات خفيفة في نهاية الحصة التدريبية.

تصريح المدرب بيريرا

من جانب آخر, كشف المدرب البرتغالي فيتور بيريرا عن أسباب انتقاله للعمل في منطقة الشرق الأوسط بعد أن حصل على جائزة أفضل مدرب برتغالي للعام الثاني على التوالي من قبل رابطة الدوري البرتغالي لكرة القدم.

وقال بيريرا ، في تصريحات إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم ، “انتقالي من القارة الأوروبية للعمل في الشرق الأوسط جاء بناء على رؤية خاصة وجدتها في حياتي الكروية وأعتبر أن انتقالي للعمل في السعودية جاء بعد أن صنعت لنفسي اسما كبيرا في البرتغال من خلال فريق بورتو. ودائما كان هدفي في حياتي العملية هو التحدي فمن يعشق النجاح دائما ما يبحث عن تحديات جديدة”.

وأضاف “شرف كبير لي أن أقود فريقا بحجم الأهلي وهو الذي قدم لي مشروعا رياضيا مميزا نال استحساني وكان مغريا بالنسبة لي من الناحية الرياضية وأطمح إلى أن أكون أحد أفراد العمل في هذا المشروع الذي يتضمن اتجاه النادي للمدرسة البرتغالية في جميع فرق كرة القدم على أن أكون المسئول المباشر عن تلك الفرق بالإضافة لعملي مدربا للفريق الأول”.

وقال “غياب الأهلي عن تحقيق بطولة الدوري منذ فترة طويلة سيكون تحديا مهما بالنسبة لي ولجميع أفراد طاقم العمل الفني في الفريق الأول للوصول إلى اللقب المنشود وطريقة اللعب المحببة لي واعتمدتها في بورتو العام الماضي كانت تعتمد على الاستحواذ على الكرة بشكل أكبر وهي الطريقة التي ستساعد في منح راحة لخط الدفاع أمام ضغط الخصم خاصة وأن الاستحواذ على الكرة يعني عدم تمكن الخصم من مهاجمة الفريق بشكل مستمر وهذا ما أنوي تطبيقه في فريق الأهلي”.

وأضاف “في الأهلي ، توجد مجموعة من العناصر القادرة على إنجاح أي فريق. لا أتوقع أن يؤثر رحيل الكولومبي خايرو بالمينو على الفريق. اختيار البرازيلي موسورو جاء بقناعة شخصية والخصائص التي يمتلكها اللاعب تلبي مطالبي على الصعيدين الفني والخططي. موسورو يجيد أداء الجانب الهجومي بشكل أكبر من الجوانب الدفاعية وهذا ما كان يميز بالمينو إلا أن نهجي الفني يعتمد بشكل أكبر على امتلاك الكرة وهو ما يتميز به موسورو”.

تدريبات الاهلي 2 تدريبات الاهلي 3 تدريبات الاهلي 4 تدريبات الاهلي 5 تدريبات الاهلي 6 تدريبات الاهلي 7 تدريبات الاهلي 9

9