في اجتماع عقد بالعاصمة الرياض

القنوات الخليجية تتفق على حرمان الجزيرة من احتكار البطولات الآسيوية

الاهلي الغرافة

عقد عدد من مسؤولي القنوات الخليجية يوم أمس اجتماعاً في العاصمة السعودية الرياض لمناقشة احتكار قناة الجزيرة للبطولات الخليجية والآسيوية, حيث أنهم اتفقوا على رفض احتكار القناة القطرية للبطولات.

وقالت البيان الاماراتية “توصل مسؤولو القنوات الخليجية الرياضية، لاتفاق مع اللجنة المنظمة لبطولات الخليج لكرة القدم، على منح حقوق النقل التليفزيوني لكافة القنوات التليفزيونية بدول مجلس التعاون الخليجي، وليس لقنوات الجزيرة فقط”.

واضافت “واتفقوا كذلك، على خطوة تالية تجاه البطولات الآسيوية التي تحتكرها قنوات الجزيرة، من خلال الإلتقاء قريباً مع البحريني الشيخ سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي، للاتفاق على اتخاذ موقف مماثل لتستطيع القنوات الخليجية نقل مباريات البطولات الآسيوية للكرة، خاصة مع اقتراب تنظيم كأس الأمم الآسيوية عام 2015 في أستراليا”.

الجدير بالذكر، أن قنوات الجزيرة تستحوذ في السنوات الأخيرة، على جميع حقوق البث التليفزيوني للبطولات الخليجية والآسيوية، وترفض منح أي منها للقنوات الرياضية الأخرى، وهو ما يحرم الكثير من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، من متابعة منتخباتهم وأنديتهم خلال مشاركاتهم في تلك البطولات المهمة.

17