ملاعبنا كئيبة!!

ابراهيم الهلالي** كانت ولازالت كرة القدم في المملكة العربية السعودية وسيلة الترفيه الأشهر والتي تستقطب ملايين المحبين والمتابعين ممن تستهويهم الساحرة المستديرة وتجذبهم مبارياتها ومنافساتها ومايحيط بها من هالة إعلامية وجماهيرية !

** وكرة القدم في كل أرجاء الدنيا أضحت سلعة مرغوبة يتنافسُ من أجلها المتنافسون من رجال الأعمال والمال والإستثمار طمعاً في إستثماراتها الضخمة وشعبيتها الواسعة وفُرصها الرابحة .. وهذا الأمر حول الكرة من مجرد لعبة شعبية إلى ماهو أكبر من ذلك فتحولت إلى صناعة وتجارة واستثمار .

** لكن المؤسف أن كرة القدم لدينا لاتحضى بالقدر الكافي من التسويق الإستثماري وذلك بلا شك عائد لسوء البيئة الرياضية في المملكة العربية السعودية والتي في ظني أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب تتحمل الوزر الأكبر من ترديها على مدى سنوات من الهبوط والتراجع وبالأخص في البنية التحتية للملاعب الرياضية والتي أعتبرها سيئة جدا لدرجة يصعب علي حتى النظر إليها وهي تحتضن منافساتنا الرياضية والكروية !

** ملف تطوير بيئة الملاعب لايزال قضية تراوح مكانها وأكاد أجزم أنه لم يلقَ معالجات جادة بل كانت كل الحلول لهذه القضية مجرد مسكنات لايمكن أن تُعالج هذا الملف المهم بالنسبة لي وللكثير من الرياضين والجماهير والذين يطمعون في منشآت رياضية تواكب مكانة البلد ومركزه الإقليمي والرياضي .

** وخذوها مني.. لايمكن لملفات مثل الخصخصة والإستثمار أن ترى النور إذا لم تكن بيئة ملاعبنا جاذبة للمتفرج والمعلن والناقل التلفزيوني .. يجب مراجعة أوضاع ملاعبنا الرياضية فهي لم تعد جاذبة للجماهير بقدر ماأصبحت ملاعب كئيبة لاتصلح لممارسة كرة قدم عليها ولامشاهدتها من مدرجاتها !

إبراهيم الهلالي

@ Bhm1410 تويتر

10