بقرار من الفيفا: السعودية تستضيف كأس الخليج بدلاً من العراق

خليجي 21

تلقى الاتحاد العراقي لكرة القدم يوم الأربعاء إشعارا من نظيره الدولي (فيفا) يفيد بعدم السماح بعد الآن بإقامة المباريات الودية على الملاعب العراقية نظرا للظروف الاستثنائية وأحداث العنف التي تجتاح البلاد في الوقت الحاضر.

وذكر عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم نعيم صدام في اتصال مع فرانس برس “تلقينا اليوم إشعارا من الاتحاد الدولي (فيفا) يفيد بإيقاف إقامة المباريات الودية في الملاعب العراقية في الوقت الحاضر والى إشعار آخر بسبب موجة العنف”، مضيفا “هذا شيء مؤسف”.

وكان الاتحاد الدولي سمح في 21 مارس الماضي بإقامة المباريات الودية فقط على الملاعب العراقية للمنتخبات العراقية وأبقى حظره على اللقاءات الرسمية ، واستضاف استاد الشعب الدولي خلال الفترة الماضية لقاءين وديين، الأول مع سوريا في إطار تحضيرات المنتحب العراقي لتصفيات مونديال 2014 وتوقفت المباراة لانقطاع التيار الكهربائي، والثاني مع ليبيريا.

وشهدت العاصمة بغداد وبعض المحافظات خلال الأيام الماضية موجات عنف دموية طالت عددا من ملاعب شعبية لكرة قدم آخرها حادث تفجيري قبل يومين أودى بحياة تسعة فتيان تقل أعمارهم عن 16 سنة جراء انفجار عبوات ناسفة خلفت 25 جريحا أيضا.

يشار إلى انه في حال استمرار الحظر سيتم نقل بطولة كاس الخليج المقبلة للسعودية.

9