ابراهيم عسيري يؤكد: الأهلي غير

الأهلي غير … فعلاً هو مختلف في كل شيء .. سنوات طويلة لم أسمع عن عضو شرف أهلاوي صرّح ضد ناديه … أو لاعب اشتكى ليأخذ حقوقه .. أو مدرب لجأ للفيفا .. أو .. أو .. الأهلي غير يا جماعة.

منظومة متكاملة .. وعمل احترافي .. ومناخ نظيف للعمل … الأهلي يغرد خارج السرب ..

الأهلي الوحيد بين الأندية طوال تاريخها الذي يؤمن بأن النادي ليس كرة قدم فقط .. وإنما ألعاب مختلفة .. لها نفس الحق ونفس المكان .. لذلك ربما يكون هو الوحيد الذي لم يخفق طوال تاريخه .. لأنه إن أخفق هنا نجح هناك ..

الأهلي ناد متكامل بكل ما تعنيه الكلمة .. أندية أخرى وكثيرة شيعت ألعابها المختلفة وفئاتها السنية .. بينما الأهلي يتقدم ويتطور ويسيطر كالعادة .. في الأهلي تشعر بالأمان .. ويتنفس كل رياضي هواه .. فلا اختناق ولا زعزعة …

الكل يصدح .. أين الأهلي من بطولة الدوري .. الدوري هو المقياس ! وهذا كلام للكلام فقط .. وللتقليل من الملكي ! من يحقق بطولات على مستوى الفريق الأول والأولمبي والشباب والناشئين وكرة الطائرة وكرة اليد والتنس والسباحة وغيرها من الألعاب المختلفة .. من يجرؤ ليسأله أين الدوري ؟ بل من يملك « وجهاً « ليقول بعد ذلك إن الدوري مقياس لإنتاجيته .. قد يكون الدوري مقياساً نعم ولكن لمن خصص ناديه لكرة القدم والفريق الأول فقط .. بينما من سخّر كل جهوده ودعمه لكل مناشط النادي وبتلك الطريقة الاحترافية فلا يحق لك أن تسأله أين الدوري ؟ بل اسأله من أين لك هذا؟ .. وليت من ينتقدونه يقدمون ربع ما قدم .. ولكن مع الأسف هناك من يستفز بهذا السؤال وهو لم يحقق شيئاً يذكر !! ومع ذلك ووفقاً للفكر السائد فالأهلي أيضاً حاضر بقوة في بطولات كرة القدم على مستوى الفريق الأول وأعتقد أن الجميع يشهد بأنه الأفضل والأميز حتى وإن لم يحالفه التوفيق لتحقيق بطولة في الموسم الماضي .. ولكن لعله ادَّخر ذلك ليفرحنا جميعاً بلقب آسيوي عجز عنه من ينتقص منه .. فقط انتظروا فالأهلي ياجماعة بصراحة … غير ..

مقالة للكاتب ابراهيم عسيري عن جريدة الشرق

12