الجوكم: النصر كمن يضع أصبعه في عينه!

يجيد النصراويون السباحة بعمق في بحر التفاؤل قبل بدء المنافسات الكروية لكل موسم .. ولهذا التفاؤل ما يبرره جراء بعض الصفقات الناجحة .. والحالة المعنوية المرتفعة لجماهير الأصفر بأن الموسم الجديد هو موسمهم في تحقيق الألقاب ..

 ويساند العاملين السابقين الهالة الإعلامية التي تفجر الطاقات النصراوية في حراك التحدي والعودة للماضي الجميل ..!!

 أحلام الصيف .. تتبخر عند المحك الحقيقي .. ليس بسبب فشل الصفقات .. وليس بسبب فشل الإدارة .. وليس بسبب صداع الشرفيين وتدخلاتهم .. ولكن بسبب الثقة ..!!

جرب النصر حلولا عديدة .. لكنها لم تصل لتحقيق هدفهم بنيل الألقاب .. وطرقوا أبوابا عديدة للوصول إلى مبتغاهم .. ولكنها كانت موصدة .. رغم قوة نجومهم وتكامل صفوفهم .. وحتى براعة عزفهم داخل المستطيل الأخضر والمباراة الختامية على كأس ولي العهد في الموسم المنصرم .. شاهد عيان للعزف دون تحقيق اللقب ..!!

 وفي خضم المحاولات .. لم يفكر أي نصراوي في الثقة المفقودة لفريقهم الكروي .. التي تمثل البوابة الرئيسة لتحقيق هدفهم .. نعم ما يحتاجه فارس نجد هو الثقة التي غابت عنه سنوات طوال حتى أصبحت الألقاب بعيدة المنال .. !!

في النصر مقومات كثيرة لنيل الألقاب .. لكنها لم تستغل بالصورة المطلوبة .. بل أن بعض مسئولي النادي ومنهم صناع القرار من الشرفيين تعامله مع ناديه .. كمن يضع أصبعه في عينه ..!! ليجرب صناع القرار ومسئولو النادي ولاعبو الفريق والجماهير الصفراء .. التحدث بلغة الثقة بفريقهم ولاعبيهم .. لا النياح والعويل عند خسارة مباراة أو اثنتين .. ولا الفرح الهستيري عند الفوز في لقاء أو لقاءين .. فهذه المبالغة في الفوز والخسارة هي من تبعد فريقهم عن أجواء الثقة ..!!

 النصر كبير بإنجازاته ونجومه وتاريخه وجماهيره .. وهو قادر على استعادة مجده .. شريطة عودة الثقة المفقودة حتى لو استمر هذا الكيان في خلافاته المعهودة .. وصخبه الإعلامي ..!!

 أعود للتفاؤل الذي يمثل حجر الزاوية للنصراويين هذه الأيام .. لا سيما بعد إبرام صفقة يحيى الشهري التي انعشت الجماهير .. وبثت الروح من جديد في الكيان .. لكن هذا التفاؤل إذا لم يستند للثقة المطلوب تفعيلها كثقافة نصراويه .. فأن سيناريو السهلاوي سيتكرر مع الشهري .. زفة وفرحة في البداية .. ونفور وتباعد في النهاية ..وما يحدث للسهلاوي حاليا ومحاولة انتقاله دليل على أن الزفة والفرحة في البدايات لا تكفي للاستمرار في التوهج والإبداع ..!!

 النصر يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة .. تستطيع أن تزرع الثقة والحماس والاندفاع لأي لاعب في الفريق .. ويملك هذا الأصفر إعلاما منتشرا في الفضاء ومتمكن في المقروء والمكتوب .. بل هو الأقوى على الساحة في الوقت الراهن .. لكن للأسف معظمه يهتم بالآخر أكثر من اهتماماته بنصره .. والبعض الآخر تفرغ لفرد عضلاته على مسئولي ناديه بمناسبة وبدون مناسبة لنيل نياشين الشجاعة من الآخرين ..مما تسبب في نزع الثقة من بعض الجماهير الصفراء في فريقهم الكروي .. !!

 في النصر مقومات كثيرة لنيل الألقاب .. لكنها لم تستغل بالصورة المطلوبة .. بل أن بعض مسئولي النادي ومنهم صناع القرار من الشرفيين تعامله مع ناديه .. كمن يضع أصبعه في عينه ..!!

 أعيدوا للنصر بسمته وفرحه بالثقة .. !!

مقالة للكاتب عيسى الجوكم عن جريدة اليوم

9