الشمراني: جيروا أولوية الأهلي للآخرين

حينما قلت إن الأهلي ناد والبقية فرق هناك من قال القدم هي الواجهة، وحينما قلت على مستوى القدم حقق الأهلي بطولتين أولمبي وشباب قالوا نقصد الفريق الأول ناهيك عن من ينسف الألعاب بحجة إن وأخواتها !

أعود الآن بعد أن زيف التاريخ أو شوه وأقول الأهلي هو الأكثر بطولات هذا الموسم مع احترامي أو عدم احترامي لمن زوروا في الأرقام لعيون تأكيد أحادية القطب !

هم من قال وفي أعمدتهم إن الألعاب الأخرى لا تصنع التاريخ فلماذا الآن أصبحت من خلال ناديهم تجلب أفضليه !

من حقهم أن يقولوا ما يريدون عن حبيبهم والذي به يكبرون ومن خلاله يصغرون لكن ليس من حقهم التجني على الأرقام وهي التي لا تكذب !

هم يقولون إن الهلال الأكثر بطولات هذا الموسم وأنا أقول إن الأهلي الأكثر وبفارق كبير، لكن الفارق أن ثمة من يوثق وثمة من لا يوثق وهنا المشكلة ..

أين التوثيق يا أهلي وأين التاريخ الذي به أنتم ناد والبقية فرق !

في لعبتين فقط يد وطائرة لو تم رصدها من بداية التأسيس حتى اليوم سينال الأهلي الأولوية المطلقة، لكن ذاكرة الأهلي لم تجد من يحافظ عليها ..

أعود للأهلي ناد والبقية فرق وأقول على طريقة هذه حقيقة والحقائق صعب تجاهلها، هاتوا أرقامكم إن كنتم صادقين !

المشكلة أن ذاك الإعلام تفرغ للانتقاص من الأهلي خوفا من التاريخ وليته فقط يقف عند الانتقاص بل يضعون ناديهم في موقعه وهنا أسأل لماذا ؟

أسأل مع يقيني أن الأهلي إن لم يقل خيرا تجاه ناديهم فلن يقول غيره لسبب معني بروابط زرعها الرواد ورحلوا ..

إذن تعالوا نتحاور ونتناقش بهدوء إن أردتم الحديث عن أيهما أكثر بطولات هذا الموسم لاسيما وأن قاسم البطولات المشترك الأرقام وهي التي عادة لا تجامل!

أعترف أنكم تملكون مساحة جيدة بل وممتازة على صعيد الإعلام لكن هذه المساحة يفترض أن تستثمر لما ينصف الأندية الأخرى التي هي عند أهلها وناسها بمختلف المواقع لها قيمتها وقامتها وتاريخها، فلماذا لا تعطونها نصف ما تستحق من الإنصاف ؟

وإن لم تستطيعوا على الأقل لا تشوهوا البقية لاسيما حين يكون الأمر مرتبطا بالأرقام، بمعنى أن الأرقام عادة لا تكذب ولا تتجمل إن كان هناك راصد أو موثق أمين !

ما يؤلمهم أن الأهلي لا يعير الشتامين والمتربصين أي اهتمام حتى لو وصل الشتم حد رفض حضوره، في حين هناك أندية بسطر واحد أو جملة سقطت من صاحبها سهوا عبر حوار مفتوح يقيمون الدنيا ولا يقعدونها إلا أن هذا في زمن الصوت العالي أضر بالأهلي الذي يفترض أن لا يصمت على حقوقه التي منها إنجازات جيرت في رابعة النهار لغيره وهي له !

أحترم كل الأندية ولا يمكن أن أغمط أي ناد حقه، لكن في حالة كهذه مرتبطة بالأرقام أسأل فقط كيف خرج الأهلي من دائرة أفضل ناد يحقق بطولات وجيرت للهلال !

الهلال ناد كبير ولا أنكر هذا أبدا لكنه مع احترامي لمن نصبوه الأول لم يحقق كناد نصف بطولات الأهلي هذا الموسم الذي ودعه الأهلي بحصيلة هائلة من البطولات على كافة الألعاب والدرجات فمن أين لكم هذا ؟

لا أدري لماذا طرأ على بالي الآن مثل عربي قديم يقول «إذا سرقت اسرق جمل»، وفعلا الراصدون هذه المرة سرقوا ما يحمله الجمل لكنهم لم يستطيعوا سرقة الجمل ولكم ولهم أترك التفاصيل !

يا حمرة الخجل أسأل بعد هذه الفضيحة أين أنت !؟

مقالة للكاتب احمد الشمراني عن جريدة عكاظ

22