خاص: تعرف على خصمي الاهلي والشباب في دور الثمانية
مولينا أبرز نجوم سيئول الكوري

مولينا أبرز نجوم سيئول الكوري

فريق اف سي سيئول الكوري الجنوبي الذي سيواجهه الاهلي ليس غريباً على السعوديين, لكونه قد واجه فريق الاتحاد قبل عامين في دور الثمانية ونجح الاتحاد في اقصائه من البطولة.

وبحسب رصد “سبورت السعودية” فإن هذا الفريق منذ مواجهته مع الاتحاد في عام 2011 وعناصره لم تتغير كثيراً, وخصوصاً لاعبيه الاجانب حيث يستمر ثلاثة منهم مع الفريق للسنة الخامسة على التوالي.

وذلك يعطي مؤشراً على الاستقرار الكبير الذي يعيشه الفريق الكوري, والذي مكنه من تصدر مجموعته الحديدية والتي كانت تضم الى جانبه بطل الدوري الياباني فيجاليتا سينداي وبطل تايلاند بوريرام والفريق الصيني المدجج بالنجوم جيانغ سو.

ايضاً هناك أمر مهم لا ينبغي تجاوزه, وهو أن مدربه الكوري شوي يونغ يستمر مع الفريق حالياً للسنة السابعة على التوالي !

تألق الفريق آسيوياً يقابله تذبذب على الصعيد المحلي وهو ما يشابه حالة خصمه الاهلي الذي ادهش المتابعين آسيوياً ولكنه اخفق محلياً. سيئول يحتل في الدوري المركز التاسع من 13 مباراة.

ويبرز في صفوفه الثلاثي الكولومبي مولينا “وسط” والبرازيلي سانتوس “دفاع” والصربي ديان “هجوم” الذي سبق له تمثيل الاهلي عام 2006, اضافة للاعب الياباني من اصل اسباني سيرجو اسكوديرو “هجوم”.

أما على الصعيد المحلي فيبرز النجم الدولي شادوري والذي كان محترفاً في المانيا واستكلندا, وايضا كابتن الفريق ها سونغ وهو من ضمن افضل نجوم كوريا لعامين متتاليين.

أبرز انجازات هذا الفريق تحقيق بطولة الدوري خمس مرات أخرها عام 2012, وكأس السوبر مرة واحدة 2001, وكأس كوريا مرتين آخرهما 2011م.

في مشاركاته بأبطال آسيا, وصل مرتين لدور الثمانية وخرج منها على يد أم صلال القطري والاتحاد السعودي, أي أنه لم يسبق له الفوز على أي ناد من غرب آسيا في مشاركته بالبطولة.

يمتلك سيؤل ملعب كبير يتسع لاكثر من 60 ألف متفرج, وهو يعد من أكبر الاندية جماهيرية في كوريا الجنوبية.

كاشيوا الياباني

كاشيوا الياباني

 الفريق الآخر والذي سيقابل الشباب هو كاشيوا ريسول والذي يعد مفاجأة الكرة اليابانية وأكثر انديتها غموضاً, فلك أن تتخيل أنه هبط مرتين في العشر سنوات الماضية, وحقق لقب الدوري الياباني ايضاً خلال تلك المدة!

نادي كاشيوا ريسول حالياً هو أقوى الاندية اليابانية فقد فاز في عام 2011 بلقب الدوري وشارك في مونديال كأس العالم التي استضافتها بلاده, وفي عام 2012 جمع كأس الامبراطور الياباني بكأس السوبر.

شارك مرتين فقط في ابطال آسيا, النسخة الماضية وتأهل لدور الـ16 ولكنه خسر على يد العملاق الصيني غوانزهو, وهذه النسخة نجح في اقصاء تشونبوك الكوري الجنوبي في دور الـ16.

وكان قبل ذلك قد تصدر مجموعته التي تضم إلى جانبه كل من سنترال الاسترالي وسامسونج الكوري الجنوبي وقوي جوي رينيه الصيني وذلك بفارق سبع نقاط عن اقرب ملاحقيه.

يرشحه اليابانيون للوصول الى نهائي البطولة لكونه يضم بين صفوفه عناصر مميزة, أبرزها البرازيليين دومينغيز “صانع العاب” وواجنر “هجوم” وكليو “هجوم”, اضافة للكوري الجنوبي كيم سونغ “دفاع”.

ويشرف عليهم المدرب البرازيلي الشهير بابتيستا والذي يعمل مع الفريق الياباني منذ عام 2009.

وبقي أن نذكر أن فريق كاشيوا حالياً يحتل في المركز الحادي عشر في الدوري الباني من 13 مباراة.

19