إستنفار أمني في القاهرة بسبب تهديدات التراس الزمالك

جماهير الزمالكخيم الترقب والاستنفار الامني على اجواء الدوري المصري لكرة القدم بسبب تهديدات جماهير التراس الزمالك باقتحام ملعب الدفاع الجوي بضاحية التجمع الخامس في مدينة القاهرة الجديدة لحضور مباراة فريقهم مع الإسماعيلي مساء غد الخميس ضمن المرحلة السابعة عشرة من منافسات المجموعة الثانية.

ويعتبر موقف التراس الزمالك تحديا جديدا لقرار وزير الرياضة العامري فاروق بمنع حضور الجماهير لمباريات الاهلي والزمالك والاسماعيلي محليا وافريقيا نتيجة اقتحام الجماهير لملاعب مباريات الفرق الثلاثة في البطولة العربية للاندية ودوري ابطال افريقيا.

ورغم ان المباراة تعد هامشية للفريقين بعدما تأكد تأهلهما للدورة الرباعية التي ستحدد بطل الدوري حيث يتصدر الزمالك المجموعة برصيد 36 نقطة ويأتي الإسماعيلي ثانيا برصيد 30 نقطة، الا ان جماهير التراس “وايت نايتس” التابعة للزمالك تصر على حضورها وقد هددت باقتحام الملعب بالقوة في حالة انتهاء مهلة ال48 ساعة التي منحتها للمسؤولين بوزارة الرياضة واتحاد الكرة للسماح لها بحضور المباراة.

وعززت وزارة الداخلية من استعدادتها لتأمين المباراة ومنع دخول الجماهير رغم عدم وصول اي اخطار رسمي من قبل ادارة نادي الزمالك او اتحاد الكرة يؤكد تهديدات الالتراس باقتحام ملعب المباراة.

من ناحية اخرى قرر رئيس اتحاد الكرة المصري جمال علام تأجيل مباريات الاهلي مع الجونة على ملعب الدفاع الجوي الرئيسي، وتليفونات بني سويف مع غزل المحلة على الملعب الفرعي باستاد الدفاع الجوي، وحرس الحدود مع المقاصة بملعب المكس، وسموحة مع وادى دجلة بملعب الترسانة في المرحلة ذاتها والتي كان مقررا اقامتها الجمعة المقبل الى يوم السبت، وذلك بناء على طلب وزارة الداخلية التي رفضت تأمين المباريات الاربع نظراً لانطلاق مظاهرات الجماعات الاسلامية المؤيدة للرئيس المصري محمد مرسى يوم الجمعة ايضا، مما يصعب من مهمة الامن في تأمين المباريات والمظاهرات في نفس اليوم.

كما تمت الموافقة على تأجيل مباريات المرحلة الثامنة عشرة لمدة 24 ساعة لتقام الثلاثاء بدلا من الإثنين المقبل، وستقام جميع المباريات الساعة الرابعة عصرا، حيث يلتقي المقاصة مع الأهلي بملعب الدفاع الجوي، ووادي دجلة مع تليفونات بنى سويف بالملعب الفرعي في استاد الدفاع الجوي، وغزل المحلة مع حرس الحدود في استاد المكس، والجونة مع انبي بملعب الجونة.

21