بالفيديو: أستراليا وايران وكوريا يلحقون باليابان إلى كأس العالم

كيندي

بات منتخب أستراليا ثاني ممثلي آسيا في نهائيات كأس العالم بفوزه على نظيره العراقي 1-0 في سيدني يوم الثلاثاء في الجولة التاسعة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية للدور الرابع الحاسم. وسجل جوشوا كينيدي هدف الفوز في الدقيقة 83.

ورفعت استراليا رصيدها الى 13 نقطة، وضمنت تأهلها بغض النظر عن نتيجة مباراة عمان الثانية مع الاردن الثالث اليوم ايضا في عمان. وكانت اليابان المتصدرة برصيد 17 نقطة حجزت البطاقة الاولى قبل جولتين.

وهي المرة الثانية التي تضمن استراليا احد المقاعد الاسيوية الى نهائيات كأس العالم بعد مونديال 2010 في جنوب افريقيا، اذ انها انتقلت الى كنف الاتحاد الاسيوي قبل نحو عشر سنوات علما بانها المشاركة الثالثة لها بعد عام 1974 عندما كانت ممثلة لاوقيانيا.

وفي المجموعة الاولى, لحق منتخبا كوريا الجنوبية وإيران لكرة القدم بقافلة المتأهلين إلى كأس العالم مع فوز المنتخب الإيراني على نظيره الكوري 1/صفر في الجولة الأخيرة.

ورفع المنتخب الإيراني رصيده إلى 16 نقطة ليقفز إلى صدارة المجموعة بفارق نقطتين أمام منتخب كوريا الجنوبية الذي حجز البطاقة الثانية في المجموعة بينما أحرز منتخب أوزبكستان المركز الثالث ليخوض ملحقا فاصلا مع صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية (عمان أو الأردن) .

وانتهى الشوط الأول من مباراة المنتخبين الكوري والإيراني بالتعادل السلبي ثم سجل رضا جوشاني جهاد الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 60 .

ورغم الهزيمة وتساويه مع منتخب أوزبكستان ، الذي فاز على قطر 5/1 في المباراة الأخرى ، ضمن المنتخب الكوري لمرافقة نظيره الإيراني إلى النهائيات لتفوقه في فارق الأهداف على نظيره الأوزبكي.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=g8RNCkI-M7A[/youtube]

هدف ايران

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=6f0aRlD1lyE[/youtube]

أهداف اوزبكستان وقطر

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=J03ljeFoSzQ[/youtube]

26