أساطير الكرة العربية يحضرون قرعة كأس العالم للصالات

اساطير-العرب

في لفتة طيبة, قررت اللجنة المنظمة العليا لبطولة العالم المصغرة لكرة الصالات التي ستستضيفها الكويت, خلال الفترة من 1 إلى 18 من شهر رمضان المبارك, على صالة نادي كاظمة, تخليد ذكرى الشهيد الشيخ فهد الأحمد, والمغفور له أمير الشباب الأمير فيصل بن فهد, بجانب تكريم رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية السابق الشيخ عيسى بن راشد, وذلك بإنشاء ثلاثة “أركان” في مقر البطولة بفندق ريجنسي حياة بالسالمية, حيث سيتم وضع صورة عملاقة لكل منهم في الركن الخاص به, والذي سيتضمن سيرته الذاتية, وأبرز المعلومات عنه.

من ناحية أخرى, وبحسب مانقلته “السياسية” الكويتية, فقد قرر رئيس اللجنة الشيخ طلال المحمد أن تبث القنوات الناقلة للبطولة المباريات مجاناً, مساهمة منه في دعم هذه القنوات, وعدم إثقال كاهلها بفرض رسوم مالية عليها, مع تخصيص ستديوهات خاصة لقنوات قدساوي والشاهد والوطن (الكويت), بالإضافة إلى بعض القنوات الخليجية والمصرية.

من جانب آخر, تقيم وفود الفرق الـ 16 المشاركة في البطولة في ثلاثة فنادق هي ريجنسي حياة “السالمية”, وهوليدي إن “الشرق”, والنخيل, في حين تقرر إقامة حكام البطولة في أحد الفنادق بعيداً عن إقامة الوفود بناء على تعليمات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم, خصوصاً أن 12 حكماً من أصل 16 اختارهم الاتحاد القاري لإدارة المنافسات من خارج الكويت.

يذكر أن اللجنة المنظمة انتهت تماماً من الاستعدادات لحفل مراسم قرعة البطولة التي ستجرى في الثانية عشرة من ظهر يوم الثلاثاء بقاعة فتوح بفندق ريجنسي حياة, بحضور شخصيات كويتية وخليجية وعربية وآسيوية رفيعة المستوى.

يعقوب: الكويت مليئة بالكفاءات

قال أسطورة الكرة الكويتية نائب مدير الهيئة العامة للشباب والرياضة لشؤون الشباب جاسم يعقوب: شرف كبير للرياضة الكويتية استضافة الكويت لهذا الحدث العالمي الكبير.

وأضاف “المرعب”: “البطولة نجحت قبل أن تبدأ, هذه حقيقة أردت التأكيد عليها, وهذا الأمر سيضع اللجنة المنظمة أمام تحد كبير في النسخة المقبلة للبطولة”.

الخطيب: الكويت بلدي الثاني

من جهته, أعرب أسطورة الكرة المصرية ونائب رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب عن سعادته باستضافة الكويت لبطولة العالم, مؤكداً أن القائمين عليها, قادرون بكل تأكيد على الوصول بها إلى بر الأمان عن جدارة واستحقاق شديدين.

وتابع: “الكويت هي بلدي الثاني, وحينما تلقيت دعوة حضور حفل مراسم القرعة وافقت في التو واللحظة, وحضوري أقل مساهمة مني أقدمها للبطولة”.

عبدالله: الرهان على التميز والإبداع

ومن جهته, أشار أسطورة الكرة السعودية وسفير البطولة في المملكة ماجد عبدالله إلى أنه راهن كثيراً على نجاح البطولة, لكنه حينما وصل إلى الكويت, ورأى بعينه استعدادات اللجنة المنظمة بات يراهن على التميز و الإبداع وليس النجاح فقط.

12