طارق النوفل: انضباطية (المنتديات) قبل (المدرجات)

قبل بداية دخولي لـ(العمل الرسمي) في المجال الرياضي لم أكن أعي كيف كانت تتلاعب بعض صحافة (الصيف) بالمشجع البسيط وكيف تنجح في إمتاعه بمفاوضات (الأكشن) ذات الصبغة الخيالية..!!
– في الصيف تجد سوق انتقالات (وهمية) محلياً وخارجياً وضحيتها المشجع المتعطش لأي معلومة تروي عطشه تجاه ما يخص ناديه..!!
– مع توالي أخبار المفاوضات (الصيفية) تبدأ الحملات الجماهيرية للضغط على بعض إدارات الأندية بسرعة إنهاء ملفات التعاقدات حتى لو من باب سد (الأفواه) لا من معيار (الحاجة)..!!
– (قد) تكون لجنة الانضباط حريصة على محاربة الهتافات المخالفة الصادرة من بعض مدرجات (الملاعب).. لكن اين هي من مدرجات (المنتديات) التي تعج بقضايا انضباطية قد تتجاوز لجان الانضباط الى المحاكم الشرعية..!!
– المتابع لبعض المنتديات التي تعج بالألفاظ (السوقية) و(القذف) و(الشتائم) و(الألقاب) و(البطولات) غير المعترف بها, هي من تؤجج المشجع قبل توجهه الى المدرج (مشحوناً) من منتداه الذي (غفلت) عنه لجنة الإنضباط..!!
– قبل سنوات عوقب نادي التعاون (فقط) نظير ما أحتواه منتداه (رغم نقض حكم العقوبة)… ولكن لو اطلعت الجهة المختصة على ما ينشر في معاقل بعض المنتديات من تعديات تطال الكبير قبل الصغير..!!
– إقامة مباراة خيرية بين الاتحاد والأهلي وإقامة صندوق (إعانة أسرة الخليوي) يثبت أن الوسط الرياضي ما زال بخير… ولكن لماذا لا ننتبه لأوضاع من خدموا رياضتنا إلا بعد مماتهم او مرضهم..!!
– العاطفة دائماً تغلبنا ومبادراتنا مرتبطة بـ(الموقف)…. لن أتحدث عن القضاء والقدر في وفاة اللاعب محمد الخليوي – رحمه الله- ولكن لو ان الوسط الرياضي اتحد ووقف مع معاناة اللاعب التي انهكت قلبه وجسده كيف ستكون ردة فعل (الفقيد) ولكن الفرق ان الوقفة جاءت بعد غياب مَن مِن أجله اتحدوا لمساعدة أسرته..!!
– لو جمعنا جميع المساعدات التي ستتلقاها أسرة الخليوي لن تكون إلا اقل من نصيب وكيل اعمال لاعب محترف في صفقة قد لا تنجح..!!

مقال للكاتب طارق النوفل- جريدة النادي

15