النصر يمثل السعودية في البطولة

كأس العالم للصالات تشهد مشاركة 16 فريقاً والكشف عن القنوات الناقلة

175582

أعلن رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة العالم المصغرة للصالات التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 1 إلى 18 من شهر رمضان المبارك على صالة نادي كاظمة المغطاة الشيخ طلال المحمد، عن حصول الفائز بلقب البطولة على 100 ألف دولار، في حين يحصل صاحب مركز الوصافة على 50 ألف دولار .

وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة مساء أمس باللجنة الأولمبية الكويتية: “سيحصل صاحبي المركزين الثالث والرابع على 50 ألف دولار بواقع 25 ألفاً لكل منهما، بالإضافة إلى رصد جوائز مالية أخرى لأفضل حكم ولاعب وحارس مرمى وهدّاف وفريق، بجانب تقديم جوائز عينية للجماهير التي ينتظرها العديد من المفاجآت بشكل يومي”.

وأضاف المحمد:”أعلنت في مؤتمر صحفي سابق عن رصد 500 ألف دولار جوائز لأصحاب المراكز المتقدمة، وفي الواقع فإن هذا المبلغ تم تخطيه بمراحل، فبجانب الـ 200 ألف دولار التي ستحصل عليها الأندية التي ستصل للمربع الذهبي، حصلت جميع الأندية على مقابل مادي كبير نظير مشاركتها في البطولة، باستثناء ناديي القادسية وكاظمة الكويتيين والأندية الخليجية التي لم تحصل على مقابل مادي لقاء مشاركتها”.

وتابع قائلاً :”من البديهي أن تحصل الأندية المشاركة في جميع البطولات على مقابل، وهذا أمر متعارف عليه وليس غريب كما يعتقد البعض، إذ تحصل المنتخبات المتأهلة لبطولات كأس العالم على سبيل المثال لا الحصر على مبالغ مالية بهدف الإعداد، هذا غير حصولها على مبالغ أخرى نظير فوزها بالمراكز المتقدمة “.

وكشف المحمد عن أسماء الأندية الـ 16 المشاركة في البطولة وهي:-

القادسية وكاظمة (الكويت)، مصر المقاصة (مصر)، والمحرق (البحرين)، والنصر (السعودية)، والسد (قطر)، إف سي أردر (فرنسا)، تشونبوري (تايلند)، م ان كي ألومونوس (كرواتيا)، بينو كيو (الأرجنتين)، أتليتكو هويلا (كولومبيا)، سينتياغو (أسبانيا)، كاردينال (أوكرانيا)، سبورت كولوينال (بارغواي)، دبيري تبريز (إيران)، سيتي واس (رومانيا)، مؤكداً أن الفرق التي ستشارك في البطولة لم يقع الاختيار عليها بشكل عشوائي بل رشحت من قبل الاتحاد الدولي الذي خاطبه الاتحاد القاري من أجل اختيار المشاركين.

وأوضح أن الأندية الخليجية والعربية غير مصنفة عالمياً، لذلك منحت كروت دعوة للمشاركة من أجل توفير الاحتكاك القوي لها، لافتاً النظر إلى أن اللجنة المنظمة اشترطت مشاركة ستة محترفين مع هذه الفرق لضمان ظهورها بمستوى عال.

وأشار إلى أن إحدى الشركات حالت دون مشاركة نادي الزمالك في البطولة، بعد فشل المفاوضات مع الشركة بعد أن ساقت هذه الشركة حججاً واهية وأسباباً وهمية غير مفهومة، وكان لرد مسؤولي نادي المقاصة السريع سبب في مشاركة الفريق في البطولة، علماً بأن نادي مصر المقاصة المصنّف الأول في كرة الصالات المصرية.

وألمح المحمد إلى أنه كان يمني النفس بمشاركة أربعة أو ثلاثة فرق كويتية على أقل تقدير، بيد أن أندية العربي والكويت والسالمية أعلنت عدم مشاركتهم في البطولة، حيث اتخذ مسؤولو العربي قرارهم بشكلٍ مبكر، فيما قرر مسؤولو الكويت والسالمية عدم المشاركة منذ أيام قلائل.

ولفت المحمد إلى أن الفرق المشاركة سيتم توزيعها على أربع مجموعات، مشيراً إلى أن مراسم القرعة ستُجرى في الثانية عشرة من ظهر يوم الثلاثاء المقبل، بحضور ممثل عن كل نادٍ، وشخصيات رفيعة المستوى، وسيتم نقل فعاليّات الحفل على الهواء مباشرة من قبل العديد من القنوات الفضائية منها قنوات الشاهد والوطن وقدساوي والقناة الكويتية الرياضية، بجانب قنوات من مصر والدول الخليجية، مؤكداً أن القرعة ستشهد مفاجأة مدوية من العيار الثقيل، رافضاً كشف النقاب أو حتى التلميح عنها.

12