محمد صدقه: الاهلي يستحق لقب الملكي وعصام الدين يحابي الأجنبي

صدقه

شن المعلق السعودي في القناة الرياضية السعودية محمد غازي صدقة هجوماً لاذعاً على مدير القناة السابق عادل عصام الدين، مؤكداً أن الأوضاع في القناة في عهده لم تكن مشجعة للمعلق الوطني على العمل والإبداع عكس المعلق الأجنبي الذي منحت له صلاحيات كبيرة وصلت إلى درجة تعليقه على المباريات من منزله، إضافة إلى تحكمه في قائمة التعليق على المباريات، مشيراً إلى أن الوضع تغير كثيراً بعدما تولى الدكتور محمد باريان المسؤولية.

ورفض صدقة أن تكون للواسطة دور في اقتحامه مجال التعليق، وقال في حوار اجرته الشرق : لا دخل لوالدي بأن أكون معلقاً، واختاروني للعمل بعد منافسة كبيرة مع مائة معلق، ومن يريد أن يتأكد من صحة ذلك عليه أن يسأل محيي الدين كامل ووليد الفراج».

ودافع صدقة عن وجهة نظره حول أحقية النادي الأهلي بلقب الملكي، مؤكداً أن الأهلي يستحق هذا اللقب لأنه الأكثر فوزاً ببطولة كأس الملك، معتبراً أن رأيه بخصوص الأهلي لا يعني انتماءه أو تفضيله له على بقية الأندية الأخرى.

وعن مايقوله الهلاليون إن ناديهم هو الملكي وتأسس بأمر ملكي علق صدقه: كانت التسمية من الملك سعود بعد أن كان اسمه الأولمبي ولكنه رحمه الله لم يقل لهم إنكم نادٍ ملكي ولا تنسى أن نادي الخليج من سيهات تم تسميته بمرسوم ملكي، ومع هذا أفتخر بكل هلالي لأني عشت بينهم في قناة الزعيم على قنوات art ووجدت منهم كل احترام وحفاوة.

12